الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهدِيِّ

مُنتَدَى إِسلَامِيٌّ سُنِّيٌّ يُعنَى بِجَمعِ رُؤَى المَهدِيِّ وَ تَعبِيرِهَا و تَرتِيبِهَا مَعَ بَيَانِ الرُّؤَى المَكذُوبَةِ وَ الوَاهِيَةِ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الكويت اقترب الذي فاطمة القمر المغرب خاتم زواج الدجال سوريا فتاة قبله المهدي مناسك يرشق صدام الحروف عائشة سيارة صخرة سفينة زوجة سيفا الجن الوسادة رؤيا
المواضيع الأخيرة
» المهدي يخرج من نعش النبي عليه السلام
اليوم في 3:32 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» معركة لفرسان على خيول
اليوم في 3:18 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» القمر سقط ثم رجع
اليوم في 3:14 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» بقي 70 سنة و تفنى الدنيا !
اليوم في 3:11 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» الكعبة بدون ستار
اليوم في 3:09 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» وجه إنسان في قمر
اليوم في 3:06 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» القمر ينتقل من المشرق إلى المغرب ثم يتحول إلى قمرين
اليوم في 6:49 am من طرف الفَرَزدَقُ

» حفر خندق ثم ذباب
اليوم في 6:04 am من طرف هتلر

» اسرجوا للمهدي فرسه
اليوم في 12:11 am من طرف الفَرَزدَقُ

» ارتداء بدله
أمس في 10:06 pm من طرف محمد يوسف

» حجارة من السماء تضرب العراق
أمس في 7:19 pm من طرف ابو دجانة الجزائري

» تفاوض مع اعدائنا ثم امي تبيع بيتها وتشتري اخر
أمس في 3:37 pm من طرف هتلر

» حصان أبيض مربوط فوق الكعبة
أمس في 3:27 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» نزول فراشة من القمر تحولت إلى صقر
أمس في 3:26 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» رؤيا الشروق
أمس في 10:02 am من طرف محمد يوسف

» القمر انشق الي نصفين
أمس في 7:17 am من طرف الفَرَزدَقُ

» جيش المهدي في حجر إسماعيل عليه السلام
أمس في 7:14 am من طرف الفَرَزدَقُ

» خوارق العتيبي !
أمس في 7:10 am من طرف الفَرَزدَقُ

» جنود المسلمين فاتحين للقدس مسرعين
أمس في 7:08 am من طرف الفَرَزدَقُ

» الشيخ المغامسي يمثل المهدي
أمس في 7:04 am من طرف الفَرَزدَقُ

» المهدي والمرأه
أمس في 6:47 am من طرف الفَرَزدَقُ

» المهدي وعائشة
أمس في 6:29 am من طرف الفَرَزدَقُ

» سلامة الصدور من صفات أهل الجنة..
أمس في 2:57 am من طرف رُقيَّة

» #التدليس
أمس في 12:01 am من طرف الهائم الصادي

» دعاء التعار
الجمعة سبتمبر 21, 2018 11:26 pm من طرف بنت القدس

» الفرزدق يقول لي انا اكرهك
الجمعة سبتمبر 21, 2018 11:25 pm من طرف ابو دجانة الجزائري

» منام غريب
الجمعة سبتمبر 21, 2018 11:23 pm من طرف ابو دجانة الجزائري

» ضيافة أهل الجنة
الجمعة سبتمبر 21, 2018 11:03 pm من طرف بنت القدس

» هل ترانا نلتقي
الجمعة سبتمبر 21, 2018 10:39 pm من طرف بنت القدس

» نساء دوس
الجمعة سبتمبر 21, 2018 10:17 pm من طرف بنت القدس

»  " كنت لك كأبي زرع لأم زرع "
الجمعة سبتمبر 21, 2018 10:12 pm من طرف بنت القدس

» 7 كراسي في صحراء الجزيرة
الجمعة سبتمبر 21, 2018 8:45 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» قبر الرسول عليه السلام خارج المدينة
الجمعة سبتمبر 21, 2018 8:40 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» جيش قادم من اليمن يبايع رجلا
الجمعة سبتمبر 21, 2018 8:38 pm من طرف الفَرَزدَقُ

» عم الرسول عليه السلام ثعبان
الجمعة سبتمبر 21, 2018 8:35 pm من طرف الفَرَزدَقُ


شاطر | 
 

 إعجاز علمي بديع في السنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفَرَزدَقُ
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
avatar

المساهمات : 6230
نقاط : 12571
السٌّمعَة : 132
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

مُساهمةموضوع: إعجاز علمي بديع في السنة   الإثنين يناير 01, 2018 8:55 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الفرق بين العطاس والتثاؤب عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " إن الله يحب العُطاس و يكره التثاؤب ، فإذا عطس فحمد الله فحق على كل مسلم سمعه أن يشمِّته ، و أما التثاؤب فإنما هو من الشيطان فليردّه ما استطاع ، فإذا قال : ها ، ضحك منه الشيطان. صحيح البخاري والأطباء في العصر الحاضر يقولون : التثاؤب دليل على حاجة الدماغ و الجسم إلى الأوكسجين و الغذاء ، و على تقصير جهاز التنفس في تقديم ما يحتاجه الدماغ و الجسم من الأوكسجين ، و هذا ما يحدث عند النعاس و الإغماء و قبيل الوفاة فإذا بقي الفم مفتوحاً أثناء التثاؤب تسرَّب مع هواء الشهيق إلى داخل الجسم مختلف أنواع الجراثيم و الغبار و الهَبَاء و الهَوام والعُطاس هو عكس التثاؤب ، فهو قوي و مفاجئ يخرج معه الهواء بقوة من الرئتين عن طريقي الأنف و الفم ، فيجرف معه ما في طريقه من الغبار و الهباء و الهوام و الجراثيم لذلك كان من الطبيعي أن يكون العطاس من الرحمن لأن فيه فائدة للجسم ، و أن يكون التثاؤب من الشيطان لأن فيه ضرراً للجسم ، و حق على المرء أن يحمد الله سبحانه و تعالى على العُطاس ، و أن يستعيذ به من الشيطان الرجيم في حالة التثاؤب عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا تثاءب أحدكم فليمسك بيده ـ وفي رواية ـ على فيه ، فإن الشيطان يدخل " رواه مسلم والتدبير النبوي الرائع في العطاس أن يضع العاطس يده على فمه ليمنع وصول الرذاذ إلى الجالسين فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه وخفض أو غض من صوته " وهذا الأدب النبوي له حكمته الصحية الجلية إذ يندفع مع العطاس رذاذه إلى مسافة بعيدة يمكن أن يصل معها إلى الجالسين مع العاطس أو أن يصل إلى طعام أو إلى شراب قريب منه وهذا يمكن أن ينقل العدوى بمرض ما (كالزكام )- إذا قدر الله - إن كان العاطس مصاباً به وليس من خلق المسلم في أن يتسبب بشيء من ذلك لذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الأدب في أن نضع يدنا أو منديلاً على فمنا عند العطاس لمنع وصول رذاذه إلى الغير وفي ذلك ـ كما نرى ـ غاية الأدب ومنتهى الحكمة
الحديث التاسع
الفضب وأسراره العميقــــــــه قال : " إذا غضب أحدكم و هو قائم فليَجلس ، فإن ذهب عنه الغضب و إلا فَليضطَجِع " من وظائف الغُدَّة الكظرية التي تقع فوق الكليتين إفراز هرمون الأدرينالين و المودرينالي وعند الإنفعال والغضب ، يزداد افراز هرمون الأدرينالين ويمارس تأثيره على القلب فيسرع القلب في دقاته ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم قد ثبت علمياً أن هذه الهرمونات تنخفض بالاستلقاء
الحديث العاشر
عودة جزيرة العرب مروجا وأنهارا عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً" حديث صحيح رواه مسلم يذكر علماء الجيولوجيا أنه قد مرّ على الأرض منذ عشرة آلاف سنة عصر جليديّ بدأ رحلته من القطب الشمالي ووصل إلى الجزيرة العربية، فحوّلها إلى أنهار وبساتين. وإن الأعاصير الثلجية التي تضرب أوروبا وأمريكا علامة على بداية عصر جليدي آخر، تعود به شبه الجزيرة العربية كما كانت منذ عشرة آلاف سنة مروجاً وأنهاراً وقد تم اكتشاف قرية الفاو في الربع الخالي بشبه الجزيرة العربية، حيث كانت مدفونة تحت جبال من الرمال، فاعتبرت دليلاً على وجود حياة سابقة في تلك الصحارى
الحديث الحادي عشر
من أسرار الذباب قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينتزعه فإن في إحدى جناحية داء وفي الأخرى شفاء ) أخرجه البخاري من معجزاته صلى الله عليه وسلم ذكره لعامل المرض وعامل الشفاء محمولين على جناحى الذبابة قبل اكتشافهما بأربعة عشر قرنا فهناك خاصية في أحد جناحي الذباب هي أنه يحول البكتريا إلى ناحية .. وعلى هذا فإذا سقط الذباب في شراب أو طعام وألقى الجراثيم العالقة بأطرافه في ذلك الشراب أو الطعام .. فإن أقرب مبيد لتلك الجراثيم وأول واحد منها هو مبيد البكتريا يحمله الذباب في جوفه قريبا من أحد جناحيه فإذا كان هناك داء فدواؤه قريب منه .. ولذا فإن غمس الذباب كله وطرحه كاف لقتل الجراثيم التي كانت عالقة به وكاف في إبطال عملها
الحديث الثاني عشر
طلوع الشمس من مغربها عن عبدالله بن عمرو‏( ‏ رضي الله عنه‏ ) ‏ قال‏ : ‏ سمعت رسول الله‏( ‏ صلي الله عليه وسلم‏ ) ‏ يقول‏ : ‏ إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها‏,‏ وخروج الدابة علي الناس ضحي‏,‏ وأيهما ما كانت قبل صاحبتها‏,‏ فالأخرى علي إثرها قريبا‏. أكتشف العلم الحديث أنه سيكون هناك ارتباك في دوران الأرض سيؤدي إلي طلوع الشمس من مغربها حيث بمعرفة كل من سرعة دوران الأرض حول محورها أمام الشمس في أيامنا الراهنة‏,‏ ومعدل تباطؤ سرعة هذا الدوران مع الزمن‏,‏ توصل العلماء إلي الاستنتاج الصحيح أن أرضنا سوف يأتي عليها وقت تجبر فيه علي تغيير اتجاه دورانها بعد فترة من الاضطراب‏,‏ فمنذ اللحظة الأولي لخلقها إلي اليوم وإلي أن يشاء الله تدور أرضنا من الغرب إلي الشرق‏,‏ فتبدو الشمس طالعة من الشرق‏,‏ وغاربة في الغرب‏,‏ فإذا انعكس اتجاه دوران الأرض طلعت الشمس من مغربها وهو من العلامات الكبري للساعة ومن نبوءات المصطفي‏( ‏ صلي الله عليه وسلم‏ ) ‏
الحديث الثالث عشر
أستطالت الأيام ثم قصرها وتنتظم بعد ذلك أعجاز كوني في حديث الدجال الذي رواه النواس بن سمعان‏( ‏ رضي الله عنه‏ ) ‏ قال‏ : ‏ ذكر رسول الله‏ ( ‏ صلي الله عليه وسلم‏ ) ‏ الدجال‏..‏ قلنا يا رسول الله‏ : ‏ وما لبثه في الأرض؟ قال‏( ‏ صلي الله عليه وسلم‏ ) : ‏ أربعون يوما‏,‏ يوم كسنة‏,‏ ويوم كشهر‏,‏ ويوم كجمعة‏,‏ وسائر أيامه كأيامكم‏,‏ قلنا يارسول الله فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم؟ قال‏( ‏ صلي الله عليه وسلم‏ ) : ‏ لا‏,‏ أقدروا له‏. من الأمور العجيبة أن يأتي العلم التجريبي في أواخر القرن العشرين ليؤكد أنه قبل تغيير اتجاه دوران الأرض حول محورها أمام الشمس ستحدث فترة اضطراب نتيجة لتباطؤ سرعة دوران الأرض حول محورها‏,‏ وفي فترة الاضطراب تلك ستطول الأيام بشكل كبير ثم تقصر وتنتظم بعد ذلك‏.
الحديث الرابع عشر
النهي عن الشرب والأكل واقفا عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم زجر عن الشرب قائماً " رواه مسلم . وعن أنس وقتادة رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم : " أنه نهي أن يشرب الرجل قائماً " ، قال قتادة : قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر وأخبث " رواه مسلم من الناحية الصحية ، فنحن مع الدكتور عبد الرزاق الكيلاني أن الشرب وتناول الطعام جالساً أصح وأسلم وأهنأ وأمرأ حيث يجري ما يتناوله الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة ولطف. أما الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة ويصدمه صدماً . وإن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى إستراخاء المعدة وهبوطها وما يلي ذلك من عسر هضم. الحديث الخامس
عشر لعاب الكلب وقوة مفعول التراب لتنظيفه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" إذا و لغ الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات أولاهن بالتراب "رواه أحمد تحصل الإصابة عند الإنسان من عضِّ الكلب المصاب و ذلك بدخول لعابه إلى الجرح، أي: حتى يصاب الإنسان يجب أن يلامس لعاب الكلب " , وفي قوله صلى الله عليه وسلمو لغ في إناء أحدكم " أي شرب، و بشكل أدق أدخل لسانه في الإناء ليشرب، حيث ينقل لعاب الكلب إلى الإناء مم يعرض الإنسان للإصابة بهذا المرض. أما لماذا الغسل بالتراب ؟ إن الحمة المسببة للمرض متناهية في الصغر، و كلما قلَّ حجم الحمة ازداد خطرها، لازدياد إمكانية تعلقها بجدار الإناء، و التصاقها به، و الغسل بالتراب أقوى من الغسل بالماء، لأن التراب يسحب اللعاب و يسحب الفيروسات الموجودة فيه بقوةٍ أكثر من إمرارالماء، أو اليد على جدار الإناء، و ذلك بسبب الفرق في الضغط الحلولي بين السائل (لعاب الكلب ) و بين التراب.

منقول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alchamil.ahlamontada.com
 
إعجاز علمي بديع في السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهدِيِّ :: القِسمُ الشَّرعِيُّ :: فِي ظِلَالِ القُرآنِ وَ السُّنَّةِ عَلَى فَهمِ سَلَفِ الأُمَّةِ-
انتقل الى: