الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ

مُنتَدَى إِسْلَامِيٌّ سُنِّيٌّ يُعْنَى بِجَمْعِ رُؤَى المَهْدِيِّ وَ تَعْبِيرِهَا و تَرْتِيبِهَا مَعَ بَيَانِ الرُّؤَى المَكْذُوبَةِ وَ الوَاهِيَةِ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كلام عجيب!
الى بنت الشام Emptyاليوم في 1:38 am من طرف رُقيّة..

» المظاهرات الطلابية
الى بنت الشام Emptyاليوم في 12:03 am من طرف رُقيّة..

» غامضة
الى بنت الشام Emptyأمس في 11:48 pm من طرف محمد حسين

» رجل ينشر ملابسه المغسولة
الى بنت الشام Emptyأمس في 11:37 pm من طرف محمد حسين

» يريدون سرقة تاج الملوك
الى بنت الشام Emptyأمس في 9:42 am من طرف يوسف

» عندما يصير الكرتون بخمسين
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 11:07 pm من طرف ياسر 337

» شرب خمر
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 9:44 pm من طرف ياسر 337

» يأجوج ومأجوج
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 9:30 pm من طرف احمد المفلح

» بشرى
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 5:37 pm من طرف احمد المفلح

» صورة وتعليق.. (شاركونا)
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 2:46 pm من طرف رُقيّة..

» « الـحـداثـيـيـن »
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 12:14 pm من طرف رُقيّة..

» المهدي المنتظر 2024
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 11:43 am من طرف راجي عفو ربه

» “ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ”
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 7:49 am من طرف ياسر 337

» المهدي المنتظر 1445
الى بنت الشام Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 7:54 pm من طرف راجي عفو ربه

» « رؤيا في أمي » بارك الله فيكم.
الى بنت الشام Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 7:52 pm من طرف راجي عفو ربه

» احمد الممفلح هذه هي الرؤيا التي حدثتك عنها
الى بنت الشام Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 3:58 pm من طرف احمد المفلح

» « اذا علم الله صدقك’ هداك إلى الحق. »
الى بنت الشام Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 2:14 pm من طرف رُقيّة..

» « أحداث نهاية العالم» وهل نحن على أعتاب النهاية؟
الى بنت الشام Emptyالأحد أبريل 28, 2024 2:52 pm من طرف رُقيّة..

» وصية علي بن أبي طالب
الى بنت الشام Emptyالسبت أبريل 27, 2024 4:18 pm من طرف محمد حسين

» وصية للخليفة المامون
الى بنت الشام Emptyالسبت أبريل 27, 2024 4:14 pm من طرف محمد حسين

» بشرى وتحذير لأهل فلسطين
الى بنت الشام Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 11:20 pm من طرف محمد حسين

» رضيع يقرأ سورة الطارق
الى بنت الشام Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 7:50 pm من طرف احمد المفلح

» تحية من الشيخ محمد المبيض
الى بنت الشام Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 5:08 pm من طرف رُقيّة..

» “ يارب قد طال البلاء على أهل غزة، وعظم الخطب وانت ارحم الراحمين”
الى بنت الشام Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 11:29 am من طرف رُقيّة..

» ياااااارب نجينا، وارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين (فضفضة) .
الى بنت الشام Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 2:28 am من طرف رُقيّة..

» نزع الكعبة لكسوتها..! علامات وإشارات .
الى بنت الشام Emptyالخميس أبريل 25, 2024 1:52 pm من طرف رُقيّة..

» الحوت الأزرق ورجل أسود الوجه يسرق أحد طفليه
الى بنت الشام Emptyالخميس أبريل 25, 2024 4:32 am من طرف محمد حسين

» المهدي و الحوت الأسود
الى بنت الشام Emptyالخميس أبريل 25, 2024 4:28 am من طرف محمد حسين

» أيام الصمت فيها خير من الكلام
الى بنت الشام Emptyالخميس أبريل 25, 2024 4:17 am من طرف محمد حسين

» “ شر البلية ما يضحك! “
الى بنت الشام Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 2:07 pm من طرف رُقيّة..

» عن القضاء و القدر و الفرق بينهما .
الى بنت الشام Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 11:20 am من طرف رُقيّة..

» رؤية المهدي للرؤى !!
الى بنت الشام Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 12:56 am من طرف رُقيّة..

» « إن الوفاء مبارك ، وحسن العهد من الإيمان »
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 11:37 pm من طرف رُقيّة..

» “الشيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله”
الى بنت الشام Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 3:29 pm من طرف احمد المفلح

» “ الله سبحانه وتعالى قادر أنه يغير الأحداث في لحظة “
الى بنت الشام Emptyالإثنين أبريل 22, 2024 6:32 pm من طرف رُقيّة..

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ الأحد يوليو 04, 2021 7:25 am

 

 الى بنت الشام

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
قيصر

قيصر


المساهمات : 11
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2018

الى بنت الشام Empty
مُساهمةموضوع: الى بنت الشام   الى بنت الشام Emptyالثلاثاء نوفمبر 06, 2018 8:27 pm

لكل حادث حديث أيتها الأخت ، لكن لو كان الكثير من علماء الأمة يفقهون الكثير لما وصل حالها الى ما نحن عليه اليوم بإنتظار مخلص و لما كان هناك الكثير من الرويبضة و المرتدين عن دينهم و من لا يرون نواقض الأسلام نواقض أصلا ، و لما كانت هناك فرق كثيرة من المسلمين في النار ،، و لما كانت  القاعدة أو دولة الأسلام في العراق و الشام محاربين من الأمة نفسها ، مع كل مآخذنا على تلك الدولة و أخطائها الجسيمة و لكنها كذلك رفعت راية الدين بما استنتجته من صواب ،، و لما كان هناك حمير علم حاربوها بفتاويهم ،، أما قولي بعلم اليهود فذكرت رموز أنبيائهم و ما ذكره الأسلام من آثارهم و الذين نعترف بهم و لم أقصد علمهم هم ، فهل حمير الأمة الآن أعلم منهم ؟ بالتأكيد لا ،، و كذلك موضوع عيسى ابن مريم عليه السلام و قلت إن الحكمة من هذا إن هناك دلائل لهم في اسم المهدي ذاته ، فالمهدي قادم لهداية الأديان إلى الأسلام و أظهار الدين على الدين كله ، بغض النظر عن قولك بالتحريف ، فالمسائل المتعلقة بالمهدي لم يتم تحريفها لأنهم لا يعلمون فيها أي شيء ،، و قساوستهم و علماء اليهود لا يعترفون أن لديهم شيء محرف كما أنت تعرفين لذلك بقيت دلائل معينة للمهدي في النصرانية و اليهودية قد تكون آية لدخولهم للأسلام و ليست موجهة لأمة الأسلام ، أما الكتاب و السنة فأفهم ما تعنيه أنت ،،  أما مسألة الولاء و البراء فكيف نقضتها أنا ، و ماذا يعني البراء بالنسبة لك ،، هل هو البراء من الفعل الذي هم عليه أم البراء من أخلاقنا مع عامة الخلق من ملل أخرى يعتريها الجهل ،، لابد من قول حسن لكي لا ينفضوا من حولنا و الا كان الأسلام متقوقع في دائرة ضيقة يستخدم السيف فقط دون كتاب يهدي ،،
ثم من قال لك أن كل شيعي غارق في الأثم لكي يستبعده العلماء من مسألة هدايته أو إصلاحه ،، المسألة كلها ربانية و غدا لناظره قريب . و موضوع الرايات السود فليس كل حديث ضعيف لا يعني وقوعه و أنا ضربت مثال فقط إن أحاديث آخر الزمان فيها رموز و لا تحدث مثلما هي بالكلام بل آيات نفهمها لاحقا لتبين صدق نبوة رسول الله صل الله عليه و سلم كحديث حصار العراق و منطوقه و ما فيه من كلمات ثم قياسه على الواقع الذي حصل ..
إغلاقك الحوار السابق تعنت واضح
شكرا لك


عدل سابقا من قبل قيصر في الجمعة نوفمبر 09, 2018 9:52 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



الى بنت الشام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى بنت الشام   الى بنت الشام Emptyالأربعاء نوفمبر 07, 2018 4:38 pm

قيصر هي كلمات سأقولها لك إن شئت اقبلها مني ولا تأخذك العزة بالاثم أنا أخذت على نفسي منذ زمن بعيد عهد بعدم الخوض بأي جدال عقيم خاصة إن كان هدف النقاش الانتقاص أو قلب الحقائق أو الجدال بغير علم شرعي
نقاشي الذي أغلقته معك كله بدليل شرعي ولكن اخذتك العزة بالاثم لا أتكلم إلا بالدليل معك ومع غيرك هذا أولاً
تجاوزا مني سأرد على رسالتك المضحكة المبكية العاطفية نوعا ما!!!!
ديننا لا نأخذه بالعاطفة يا قيصر
بتعليقك السابق قلت علماء اليهود يعلمون ويفهمون أكثر من علماء المسلمين والمسلمون لا يفقهون شيء
يا قيصر هناك فرق عندما تقول علماء الطواغيت وعلماء المسلمين فرق كبير جداً الأول مشرك والثاني مسلم
أنت فضلت بكلامك اليهود على علماء المسلمين ولو قلت علماء الطواغيت لأحسنت الظن بك
ومن ثم من قال لك أن المسلمين اليوم يلتفتون لعلماء الطواغيت هناك فرق ايضا بين المسلمين والمنتسبين للإسلام بالاسم بهذا الزمن زمن الغربة الذي به المسلمين قلة قليلة
المسلمون يا قيصر يأخذون علمهم من الكتاب والسنة فقط والعلماء السابقين الموحدين الذين ثبت لنا منهجهم القويم وثبت لنا أن علمهم مصدره الكتاب والسنة كالامام مالك وأحمد بن حنبل وغيرهم اما بعض علماء اليوم أو أكثرهم الذين تتحدث عنهم فكل موحد يستطيع أن يميز ضلالاتهم خاصة إن كان يفهم نواقض الإسلام جيداً ويأخذ علمه من الكتاب والسنة

وأيضاً ما أدراك أن النصوص التي تحدثت عن المهدي بكتب التوراة والإنجيل ليست محرفة؟!!! هات دليل على كلامك
أهل الكتاب يجوز أن ننقل أخبارهم التي بكتبهم من أجل العبرة وليس من أجل التصديق

الان سأنقل لك كلام العلماء وليس كلامي اتمنى بعد هذا النقل أن لا تأخذك العزة بالاثم وتعود لجدالك العقيم
قبل أن أنقل لك لا يجوز أن تأخذ علمك عن المهدي من أهل الكتاب قطعا لا يجوز تصديقهم وهذا الدليل

بسبب تحريف التوراة والإنجيل واختلاط الحق بالباطل فيهما ؛ جاء النهي عن مطالعتهما فقط فكيف بمن يصدق ما فيهما يا قيصر؟!!

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : " أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكِتَابٍ أَصَابَهُ مِنْ بَعْضِ أَهْلِ الْكُتُبِ ، فَقَرَأَهُ على النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَغَضِبَ وَقَالَ : ( أَمُتَهَوِّكُونَ فِيهَا يَا ابْنَ الْخَطَّابِ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِهَا بَيْضَاءَ نَقِيَّةً ، لَا تَسْأَلُوهُمْ عَنْ شَيْءٍ فَيُخْبِرُوكُمْ بِحَقٍّ فَتُكَذِّبُوا بِهِ ، أَوْ بِبَاطِلٍ فَتُصَدِّقُوا بِهِ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَوْ أَنَّ مُوسَى كَانَ حَيًّا ، مَا وَسِعَهُ إِلَّا أَنْ يَتْبَعَنِي‏ ) " رواه أحمد (14736) ، وحسنه الألباني في " إرواء الغليل " (6/34) .

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى بعد أن ذكر أسانيد هذا الحديث :
" وهذه جميع طرق هذا الحديث ، وهي وإن لم يكن فيها ما يحتج به ، لكن مجموعها يقتضي أن لها أصلا " انتهى من " فتح الباري " (13/525) .

ثم إن الحق الذي في التوراة والإنجيل يغني عنه ما في القرآن الكريم .
قال الله تعالى :
( أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ) العنكبوت / 51 .

قال ابن تيمية رحمه الله تعالى :
" ولما كان القرآن أحسن الكلام ، نُهوا عن اتباع ما سواه‏ ، قال تعالى‏ :‏ ‏( أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ ) العنكبوت / 51 ‏‏.‏
وروى النسائي وغيره عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى بيد عمر بن الخطاب شيئا من التوراة ، فقال‏ :‏ ‏( ‏لو كان موسى حيًا ثم اتبعتموه وتركتموني : لضللتم ‏)‏‏ .‏ وفي رواية ‏:‏ ‏(‏ ما وسعه إلا اتباعي ‏)‏‏ ، وفي لفظ‏ :‏ " فتغير وجه النبي صلى الله عليه وسلم لما عرض عليه عمر ذلك ، فقال له بعض الأنصار ‏:‏ يا ابن الخطاب ! ألا ترى إلى وجه رسول اللّه صلى الله عليه وسلم ‏؟‏ فقال عمر‏:‏ رضينا باللّه ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيًا " .‏
ولهذا كان الصحابة ينهون عن اتباع كتاب غير القرآن‏ ..." انتهى من " مجموع الفتاوى " (17/41 - 42) .

ولهذا كان ابن عباس رضي الله عنهما يقول :
" كَيْفَ تَسْأَلُونَ أَهْلَ الْكِتَابِ عَنْ شَىْءٍ وَكِتَابُكُمُ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَحْدَثُ ، تَقْرَءُونَهُ مَحْضًا لَمْ يُشَبْ ، وَقَدْ حَدَّثَكُمْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ بَدَّلُوا كِتَابَ اللَّهِ وَغَيَّرُوهُ ، وَكَتَبُوا بِأَيْدِيهِمُ الْكِتَابَ ، وَقَالُوا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً ، أَلاَ يَنْهَاكُمْ مَا جَاءَكُمْ مِنَ الْعِلْمِ عَنْ مَسْأَلَتِهِمْ ، لاَ وَاللَّهِ مَا رَأَيْنَا مِنْهُمْ رَجُلاً يَسْأَلُكُمْ عَنِ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَيْكُمْ‏ " رواه البخاري (7363) .‏


بعد هذا الكلام يا قيصر ألا يكفيك الكتاب والسنة؟!
ألا يكفيك الأحاديث الصحيحة لتفهمها عن المهدي؟!
ومن ثم المهدي سيعرف نفسه لا تخاف عليه لن يضيع ولن يطرق بابك لتدله على نفسه من التوراة والإنجيل
المهدي يأخذ بالكتاب والسنة فقط

ثم ننتقل الآن لكلامك العاطفي عن الشيعة لعنهم الله ولعن كل من يواليهم ولعن الله كل من يدافع عنهم

تقول الا يوجد بهم فقير ليصلحه الله.....!!!! ما دخل الفقر بالشرك هناك مشركين فقراء وهناك كفار فقراء؟!

أما ان قصدت أن الله سيهدي الشيعي ليتوب من شركه ويدخل الإسلام ويكون من أهل السنة والجماعة فهذا جائز هناك شيعة يتوبون ولكن لا يبق اسمهم شيعة بل يدخلون الإسلام ويتركون شركياتهم الكفرية ويكونون من أهل السنة والجماعة

ولكن المهدي ليس شيعي ولم يكن يوما شيعيا ولن يكن ابدا اتق الله حتى لو كان المهدي عنده ذنوب ولكن هذا لا يعني أنه وقع بالشرك والكفر اتق الله ولا تنفث سمومك هنا
كيف للمهدي أن يقذف عائشة الطاهرة!! كيف للمهدي أن يلعن الصحابة رضوان الله عليهم!! كيف للمهدي أن يحل ما حرم الله!! محال أن يكون المهدي خالط قلبه شرك هؤلاء الشيعة الأنجاس
كيف للمهدي أن يقود الأمة وهو ليس من أهل السنة والجماعة!!

اتق الله أحذرك قيصر ركز بما تكتب أي كلمة أخرى تلمع بها كافر يهودي أو نصراني أو مشرك لن أغلق الموضوع ولن احذفه بل سأحذفك وهذا إنذار نهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
presented

presented


المساهمات : 20
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/11/2018

الى بنت الشام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى بنت الشام   الى بنت الشام Emptyالأربعاء نوفمبر 07, 2018 5:16 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .كلاكما مخطىء ومصيب قيصر اخى . معك حق أن المهدى سيكون على منهاج النبوة يدعوا الاديان كافه للإسلام ومعك حق أن بعض الشيعه مؤلفة قلوبهم ووجب علينا النصح بالحسنى ولكن لا نعمم طائفه ولا نسب من كرمه الله ونصفه بالحمار فإنما شبه اليهود فقط بالحمار يحمل كتبا فى القرءان تشبيها مجازيا ولكن لا يحق لنا أن نصف أحدا بهذه الصفة أما عن الأخذ من الكتب السماوية المحرقه فقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن لا نصدقها والا نكذبها أما عن اختى نعم اختى هناك من انتسب لاديان أخرى بسبب الفقر وهم المؤلفة قلوبهم ولو انا جمعنا الزكاه وانفقناها فى مصارفها الشرعيه لتبدل حالهم وحالنا للأفضل فنحن ايضا مسؤلؤن عن شركهم ونصيحتى لكم لا تختلفوا فتختلف قلوبكم وكونوا عباد الله اخوانا وطوبى لمن ترك المراء ولو كان محقا اسال الله ان يجمع المؤمنين على قلب رجل واحد وأن ينصرنا ويعزنا بالإسلام الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الغربة

أسير الغربة


المساهمات : 257
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2018

الى بنت الشام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى بنت الشام   الى بنت الشام Emptyالأربعاء نوفمبر 07, 2018 7:36 pm

الله يجمع قلوب المؤمنين على الكتاب والسنة وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



الى بنت الشام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى بنت الشام   الى بنت الشام Emptyالأربعاء نوفمبر 07, 2018 8:37 pm

presented
وهل الفقر سبب مقنع للشرك؟!!!
ألا يوجد موحدين فقراء؟! بلا والله يوجد يموتون جوعا ولا يموتون مشركين!!!
ما لكم كيف تحكمون!!! من أهون نار جهنم بالآخرة أم الفقر بالدنيا!!
هل تبرر للمشركين انتمائهم للفرق المشركة بسبب الفقر!!
هل هذا برأيك مبرر للشرك!!
ومن أين أتيت بهذا الاستنتاج أننا مسؤولون عن شركهم اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف!!

كلام الله واضح
من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد

وأيضاً قوله تعالى: وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۗ إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ ۚ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ ۚ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18)

الله يهدينا ويهديكم يا سكان هذا المنتدى... اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه. وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
والله إني أكره الجدال خاصة إن كان الحق بين واضح لا يحتاج لتوضيح.... لهذا عذراً منكم يا أساتذة قلت ما يكفي بهذا الموضوع ووضحت رأيي بالأدلة الشرعية ولن أزيد على كلامي هذا ولن أضيع وقتي بجدال عقيم

من قبل الحق أسأل الله أن ينير طريقه ومن لم يقبله أسأل الله أن يهديه ولا حول ولا قوة الا بالله

خرج النبي صلى الله عليه وسلم وقت الظهيرة، ثم جاء أبا بكر فقال: «ما أخرجك يا أبا بكر؟» فقال: ما أخرجني إلا الجوع، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: «وأنا أيضا ما أخرجني إلا ذلك»، ثم جاء (عمر) فقال له مثل الذي قال لأبي بكر، وأجابه مثل جوابه الأول، فانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحباه أبو بكر وعمر إلى بيت أحد الأنصار فطرقا بابه، ثم ضيفهم الأنصاري وذبح لهم شاة وقدم لهم طعاما، ثم انطلق إلى بستانه فقطف لهم التمر منه وجاءهم به، فلما أكلوا وشبعوا قال عليه السلام: «والله لتسألن يومئذ عن النعيم»

وحديث آخر يحضرني: رأى عمر بن الخطاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أثر الحصير في جنبه (الشريف) فبكى عمر، فقال له: «ما يبكيك يا ابن الخطاب؟» قال: إني لا أرى إلا ما أرى في بيت مال المسلمين، وأرى كسرى وقيصر وهما ما هما عليه من الشرك متنعمان بالفرش الوثيرة، وأنت رسول الله وصفوته من خلقه هكذا، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أما ترضى أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة»

روى الطبراني في معجمه الكبير والأوسط عن أنس رضي الله عنه قال: أتى أبو طلحة أم سليم، وهي أم أنس، وأبو طلحة رابُّه، فقال: عندك يا أم سليم شيء فإني مررت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقرئ أصحاب الصفة سورة النساء وقد ربط على بطنه حجراً من الجوع... إلى آخر الحديث بطوله.
وفي ذلك دلالة واضحة على ما كان يلقاه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من شدة وجهد وفقر، وصبرهم على ذلك ابتغاء مرضاة الله وتبليغاً لدينه عز وجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قيصر

قيصر


المساهمات : 11
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2018

الى بنت الشام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى بنت الشام   الى بنت الشام Emptyالجمعة نوفمبر 09, 2018 9:42 am

بنت الشام ، ردك يبين أن هناك سوء فهم منك لما ذكرناه لذلك أعذرك ،، نحن لم نقصد أن تكون مناظرة معك و كان كلامنا عادي و إنشائي و لم أعتمد فيه حجج معينة من الكتاب و السنة أو من سبيل آخر بظنك ، لذلك على الأقل كان عليك فهمه من باب الرأي لا أكثر و أن لا تصيبك حمية الجاهلية ،، فقصدت في رأيي أن عسى و لعل بما لاحظت من أمور ، أو من يدري إن هناك بعض الأشارات في النصرانية و اليهودية أو فيما يعتبروه أقوال لأنبيائهم قد تستخدم لدحض دياناتهم ثم يحق الله القول عليهم حتى بما حرفوه ظنا منهم إنه لن تصيبهم حجة منه و الله خير الماكرين ،، لأنهم كذلك لا يعترفون إن دياناتهم محرفة كما نقول نحن ( و نحن صائبون بالتأكيد ) ،،،،
فهل هذا أعتراف بهم برأيك ،،،
كان هذا من باب إطلاعنا و انت تعرفين مشروعية دراسة دينهم أو أي دين كتابي نعترف بأصله لمواجهتهم بالحجة من عندهم أولا ، كما فعل أحمد ديدات رحمه الله و ذاكر نايك في سبيل الدعوة ،،
لماذا تتسرعين بإطلاق الأحكام و هل قلت أنا إن علينا إن نأخذ منهم شيئا أو نعترف لكي تستندي بأحاديث عن بطلان ذلك ،، و هل قصدت أنا علماء الأمة من السلف الصالح بهجومي أم علماء اليوم ،، مع هذا كلهم بشر يصيب و يخطئ ،، لكن كيف كان خطابي عاطفي من ناحية الشيعة و انفث سمومي عليكم ،، ما هي العاطفة في عسى و لعل يهتدي الشيعة قبل نزول أمر الله فيهم ثم يتوب الله على بعضهم أو كلهم و الله قادر على ذلك لو أراد ،،،
أو دون ذلك تبرعي و خذي سكينك و اقتلي العامة منهم بما فيهم الأطفال و النساء و العجائز كما يأمر الله بقتال المشركين كافة ، هذا ما يقوله العلماء المعتبرين و الموثوق بهم لديك ،، أظن هذا أفضل من لعنهم ،،
و سأورد بعض الأمور من الواقع تبين بعض الغلوا و أطلاق الأحكام دون وضع شروط و اسس لتطبيقها منعا لأي تعدي و مظلمة ،، و التي خربت ما خربت من ديار المسلمين و أخذ الكفر بالظن و ليس بالظاهر ،، لأني عندما ذكرت الدولة الأسلامية الحالية فأعني أنها الأقرب للصواب في تأسيس دولة يرضاها الله و يأمر بها و لا يعني عدم وقوعهم بالغلوا هنا و هناك ، و رغم كوننا نناصر الأخوة فلحرصنا على كل موحد و لأن المسؤولية جلها تقع على ولي الأمر أولا ،، و مع هذا أنت رأيت الأمة كيف أنقلبت على أعقابها تجاه دينها ،
نحن لا نزكي على الله أحد و لا نزكي أنفسنا و لم أعتبر قولي لا جدال فيه لكي تهددي بالحذف و تتهمينا إننا تأخذنا العزة بالأثم ،،،
و أين ذكرت أن المهدي من الممكن أن يبقى شيعي و ربما قبل ذلك كان ممن يسبون الصحابة فيتاب عليه ،،
لابد أن تزيلي الغشاوة عن عينيك ببعض هذه المعلومات عن المجتمع الشيعي فليس كل شخص منتسب للشيعة يلطم أو يزور و يعبد مقابر أو يقلد مرجع ما ، ففيهم العلماني و الملحد و من مختلف النحل ، لذلك صفة الشرك أو سب الصحابة لا يمكن أن تشملي بها كل من ولد شيعيا فقد لا يكون شيعيا الا بما أطلق عليه ، و إن كان الشرك و الكفر و الردة و الجهل طريقها واحد بكل حال ، كما هو المجتمع السني بما فيه من مرتدين و كافرين و محاربين للدين ،، أقول ذلك لأن الشيعة محكوم حتى على عامتهم بالقتل و القذف ، و نتسائل ما فرقهم عن عامة المرتدين و الكافرين في أوساط السنة الذين يسمون مسلمين و ماهم فيه مجرد نقائض ، فأين العدالة في أحكامنا على من نحكم بعداوتهم لله و رسوله ، أم إن المرتدين و الكافرين السنة أفضل لديكم و يمكن أن يستتابوا و نطلق صفة الشرك على عامة الشيعة و بسطاء القوم ممن يعتريهم الجهل و الفاقة ليتم قتلهم حيث ثقفتموهم ..
أتقوا الله فليس أهل السنة رغم ما واجهوه من محن الوحيدين المظنوكين في هذا العالم ،،،
و قول كما ملئت جورا تبين للموقن إن النبي صل الله عليه و سلم لم يحدد و يختص في إن أهل الأسلام وحدهم من يظلمون و تستباح دمائهم و إن كانوا ينالون نصيبا كبيرا و منهجهم الحق ،، كذلك فإن الأسلام هو لرفع الظلمات و نصرة المستضعفين من ملل أخرى بأحتوائهم و هديهم و قول كلام لين ، أما البغضاء و حمية الجاهلية لا تصيبي بها عامة الخلق ،،،
أنا لم أدافع عن كافرين أو مشركين كما رميتني بل قصدت إن بعض الناس قد يكونوا ليس كما تصفون أو يؤخذون بالشبهات و الظن ،، أنت تعلمين إن منهج التوحيد يجب أن يأخذ بالظاهر و ليس بالظن ، و لم يظهر على كل عامة فيهم سوى تسميتهم أو تواجدهم بمكان ما .. و لا تتصوري بقولنا و كمسلمين ندعوا أن تأخذنا رأفة أو رحمة في دين الله ،،
إن التشيع كدين لا يمت للأسلام بصلة و قعر آسن للضلالة و الكفر و الشرك لكن الأختلاف فقط بطريقة أزالته و جهاده دون ظلم و عدوان على من لم يحارب اهل الأسلام ..
كذلك تكلمت عن غلوا بعض علماء السنة و غبائهم و الأخذ بالظن و الشبهات و إن نفوا ذلك ، لأننا نشهد على واقع و على ما نراه ، و لم نشأ أن نقول أكثر لأن هناك أمثلة كثيرة بأفتعال مصائب حتى من هؤلاء الذين تظنيهم علماء حقيقيين للأمة فوقعت بسببهم المهالك و تسببوا بأن يكون كتاب الله و سنة نبيه فتنة حصدت أرواح الكثير من المسلمين دون مبرر أو وعي أو نتيجة لصالح الدين ، و إن اسموا ذلك جهادا و شهادة ، لكن مع هذا نحن بفضل الله الآن مناصرين لأهل التوحيد و نقف معهم و بإذن الله يكون ألأصلاح بالأمة ،، يقول ابن تيمية " أن الله لا ينصر الدولة الأسلامية إن كانت ظالمة و ينصر الكافرة إن كانت عادلة ، لذلك لا توجد العدالة بأحكامنا أولا ،، إذا أردت حذفنا ففعلي دون إنذارات ،، ربما الأشهر و السنين القادمة ستتضح لك صورة ما عنيناه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى بنت الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ثورة في الشام
» المهدي ظهر في الشام
» الشام والمهدي
» تمساح يهرب من أرض الشام
» نهر يمتد من الشام إلى اليمن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ :: القِسْمُ العَامُّ :: المَوَاضِيعُ العَامَّةُ-
انتقل الى: