الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ

مُنتَدَى إِسْلَامِيٌّ سُنِّيٌّ يُعْنَى بِجَمْعِ رُؤَى المَهْدِيِّ وَ تَعْبِيرِهَا و تَرْتِيبِهَا مَعَ بَيَانِ الرُّؤَى المَكْذُوبَةِ وَ الوَاهِيَةِ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» « يَأْوِينَا الْقُرْآن كُلَّمَا أَوْحَشَتَنَا الدُّنْيَا »
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 10:55 pm من طرف رُقيّة..

» “ غـزة : غـربـال الـعـالـم “
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 10:34 pm من طرف رُقيّة..

» عندما يصير الكرتون بخمسين
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 10:02 pm من طرف ياسر 337

» الحمد لله رؤيا مبشرة
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 8:04 pm من طرف راجي عفو ربه

» المهدي سيطهرك الله مثل القدس
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 5:23 pm من طرف احمد المفلح

» المهدي مغربي ذو أخلاق عالية و تواضع
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 5:10 pm من طرف احمد المفلح

»  المهدي معبر للرؤى اسمه محمد مجاهد
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 4:57 pm من طرف رُقيّة..

» مثال علي الرؤى التي لا تبتلع إلا بصعوبة
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyأمس في 4:31 pm من طرف احمد المفلح

»  « يوم الجمعة »
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالجمعة مايو 17, 2024 2:06 pm من طرف رُقيّة..

» والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالجمعة مايو 17, 2024 11:20 am من طرف يوسف

» اسمع يا مؤمن.. والله المستعان!
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالخميس مايو 16, 2024 7:40 pm من طرف رُقيّة..

» وقال سيظل المهدى محفوظا ومخفيا بقول كهيعص
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالخميس مايو 16, 2024 7:18 am من طرف احمد المفلح

» المهدي مغربي
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالخميس مايو 16, 2024 6:06 am من طرف احمد المفلح

» “ أثار أسماء الله الحسنى”
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالخميس مايو 16, 2024 2:27 am من طرف رُقيّة..

» المهدي والشمس
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 9:46 pm من طرف محمد حسين

» تحذير هام لمن يهتم
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 2:51 pm من طرف محمد حسين

» مالذي يمنع الإنسان ان يكون على بصيرة؟
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 2:12 pm من طرف رُقيّة..

» الجوهرة الحمراء
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 9:48 pm من طرف راجي عفو ربه

» من أدب الأكـابـر ‼️
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 4:56 pm من طرف ياسر 337

» رايت ان ابني جاء من عند الرسول
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 12:43 pm من طرف الحق مذهبي

» المهدي يتنكر في زي لا يخطر على بال أحد ورجال الأمن يركضون وراءه
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 9:00 am من طرف راجي عفو ربه

» وجِئۡتَ عَلَىٰ قَدَرࣲ یَـٰمُوسَىٰ
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 6:57 am من طرف ياسر 337

» روما فلسطين
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 5:58 am من طرف ذات النطاقين

» اسم المهدي يواطئ شكل الحصان
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 4:22 am من طرف محمد حسين

» لقد اصبتَ ذنبا عظيما فاستغفر علك يغفر لك .
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 2:41 am من طرف محمد حسين

» فرنسا ووعد الآخرة
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 12:06 am من طرف محمد حسين

» ذهب سائل
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 13, 2024 4:27 pm من طرف ذات النطاقين

» المهدي المنتظر و الجزائر
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 13, 2024 2:40 pm من طرف محمد حسين

» ايطاليا
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 13, 2024 2:27 pm من طرف محمد حسين

» يأجوج ومأجوج
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 13, 2024 7:23 am من طرف احمد المفلح

» وقوع الرؤى و اسباب " التأخر"
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 13, 2024 2:16 am من طرف محمد حسين

» ورقة المهدي
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأحد مايو 12, 2024 9:20 pm من طرف محمد حسين

» المهدي ورجل يلبس البياض وعلى رأسه تاج
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأحد مايو 12, 2024 7:13 pm من طرف راجي عفو ربه

» ورود
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأحد مايو 12, 2024 12:52 pm من طرف ياسر 337

» وعد الله
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالأحد مايو 12, 2024 3:37 am من طرف محمد حسين

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ الأحد يوليو 04, 2021 7:25 am

 

 “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 245
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Empty
مُساهمةموضوع: “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”   “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 06, 2024 10:07 am

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
.
دعونا نحلل هذا الأثر لنتأكد من مصداقيته وأنه - حرفياً - من كلام
النبي عليه الصلاة والسلام باللفظ والمعنى وليس مجرد
نقل للمعنى فقط قام به أحد الصحابة.
.
فهذا الأثر ذو سند حسن،  وهو أيضاً محقق وصحيح تاريخياً ،
….ولكي نأخذ به يجب أن نتأكد أيضاً أنه تنطبع عليه البصمة
البيانية للنبي الذي لا ينطق عن الهوى, وأنه صنع في معامل
النبي العربي اللغوية وموشوم بختم من أوتي جوامع الكلم،
ويستوفي معايير البلاغة الخاصة بالرسول عليه الصلاة والسلام.
.
لنقرأ مرة أخرى هذا الأثر
* سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم
ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف*

.
ولنسأل أنفسنا الآن هل هذا هو كلام النبي
عليه الصلاة والسلام باللفظ والمعنى؟
.
* سيعوذ بمكة عائذ *

يبدأ الأثر بدخول مباشر إلى الهدف، وهذا الاسلوب هو قمة البلاغة.
والعبارة فيها ايجاز البلاغة بأعلى صوره ، لوحذفت حرف لأختلف المعنى،
ولو غيرت في ترتيب الكلمات لأختلف المعنى
.
إذا قدمت – فرضاً- كلمة "عائذ" على كلمة "بمكة" لأختلف المعنى,
أي لوقلت فرضا "سيعوذ عائذ بمكة" بدلا من "سيعوذ بمكة عائذ"
سيختلف المعنى, لأن غاية العائذ الأول هي مكة وليس مكان آخر،
فلا أهمية لعائذ الى مكان آخر غير مكة، فالعنصر المفقود
من معادلة جهيمان الذي يطبق نظرية القميص مسبق الصنع
هو مكة من أجل ذلك جاء تقديم الجار والمجرور "بمكة"
على الفاعل "عائذ"
.
كما أنه لو استخدم كلمة أخرى غير اسم الفاعل "عائذ"
أيضا لأختلف المعنى, سيتغير المعنى  لو استخدم مثلا
صيغة المبالغة من اسم الفاعل مثل عوّاذ - على وزن فعّال- أو معواذ -
على وزن مفعال- أوغيرها, لأن العائذ بمكة سيعوذ لمرة واحدة فقط,
وهذا المعنى لا يعطيه إلا الوزن - فاعل - أي: عائذ
.
كما انه لو استخدم قائل الحديث كلمة أخرى من الكلمات المردافة
أو القريبة من المعنى مثل لاجيء، هارب، فار، مستنجد، لائذ أو غيرها
،
أيضا لما تحقق المعنى المراد, لأنه سواء القحطاني أو المهدي فإنهما
سيعودان بالحرم ليس فراراً أو لجوءاً و إنما عوذاً
.
العوذ هو التوجه إلى جهة ذات سلطان لتحقيق أمر ما،
وللتحصن من ردة فعل أو الخطر متوقع سيكون،
ويعتقد الفاعل أنه لن يحقق غايته ولن يتمكن
من التحصن من ردة الفعل
إلا بالتعوذ بهذه الجهة
أو بهذا المكان.
.
لذلك فإن عبد الله بن الزبير لم يكن عائذا أبدا بالحرم
إنما كان هارباً من ملاحقة يزيد له في المدينة.
.
عبد الله بن الزبير كان مستنجدا بعشيرته من أهل مكة
و لاذ بالحرم مستنجدا بالله تعالى وبحرمة بيته الحرام عند
محاصرة الجيوش الأموية له , و بيعة عبد الله بن الزبير كخليفة
سبقت عملية تحصنه ببيت الله الحرام .
.
كما أن عبد الله بن الزبير لم يكن غريباً عن مكة بل
إن حكمه فيها استمر 10سنوات وهذا بخلاف العائذين 

الأول والثاني
.
نتابع..

الباحث/ د. نور
.

ياسر 337 و احمد المفلح يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 245
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”   “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 06, 2024 10:47 am

 .
* فيُـقتل *
قمة الاختصار والإيجاز مع دقة التعبير فالعائذ الأول سيقتل سريعاً 
بعد أن يعوذ بمكة.
.
استخدم قائل الحديث حرف العطف (الفاء) للإشارة إلى 
أن العائذ الأول سيقتل سريعاً - وقد حدث هذا في حادثة
القحطاني فقط الذي قتل بعد 3 أيام.
.
اما عبد الله بن الزبير - الذي  هو أصلاً ليس بعائذ- فلم يقتله الحجاج إلا 
بعد أن استمر حكمه في الحجاز 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
* ثم يمكثُ الناس *
حرف العطف " ثم " هو للإشارة للتراخي في الزمن
فالناس بعد قتل العائذ الأول سينتظرون مدة زمنية ليست بالقصيرة
واستخدام الفعل "يمكث" وليس يلبث أو يبقى أو يظل أو يستمر
أو ينتظر أو غيرها، هو إشارة إلى أنهم سيستمرون يرتقبون 
وينتظرون حدوث أمر مرغوب أي هناك استمرار في (( الرجاء ))
.
وفيه إيحاء أن الناس يرجون حدوث الأمر راغبين 
التخلص من تسلط الحكم الجبري وظلمه.
.
كما أنه لم يقدم كلمة "الناس" على الفعل "يمكث", أي لم يقل:
 ثم الناس يمكثون، بل قال: "ثم يمكثُ الناس" وهذا فيه إشارة 
إلى ان التركيز على مكث الناس وليس على الناس أنفسهم,
.
كما أنه ذكر الناس بـ ال التعريف، ولم يقل ناس بدون ال التعريف 
أو أناس وهذا دليل ان رغبة الخلاص انغرست لدى الجميع
.
وهذا يؤكده أيضاً عدم استخدام كلمات مثل : قوم أو جماعة 
او أمة او غيرها، بل الناس أي جميع بني ادم، وفيه إشارة
إلى أن الأرض امتلأت ظلما وجوراً 
وجميعهم يتوقون إلى الخلاص
سواء أعلنوا ذلك أو أسروه.
——— .


نتابع…
.

احمد المفلح يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 245
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”   “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 06, 2024 11:06 am

.
* برهة من دهرهم *
.
البرهة هي فترة زمنية أو حين من الدهر فيه دليل 
أو برهان على حدوث تغيير حقيقي و بما أنها مرتبطة هنا بالناس
 لذا فالمعنى الأولي الذي يقفز الى الذهن مباشرة أنها قد تعني الجيل.
أي البرهان الزمني لحدوث تغيير جوهري في الناس و المجتمع بظهور 
جيل جديد ، لذا فإن البرهة من دهر الناس قد تعدل وسطياً 40 عاماً
.
ولأنها جاءت نكرة دون ال التعريف حيث قال:
 "يمكث الناس برهة من دهرهم" و لم يقل يمكث الناس البرهة 
من دهرهم ، فهذا فيه إشارة إلى أنها قد تكون غير مكتملة أي قد
تكون اقل بقليل من 40 عاماً.
…..
.
* ثم يعوذ آخر *
.
حرف العطف " ثم" يوحي أن بين العائذين فترة زمنية ليست بالقصيرة, 
ولم يكررفي عبارة " ثم يعوذ آخر" كلمة "العائذ" الدالة على الفاعل 
فلم يقل ثم يعوذ عائذ آخر و اكتفى بعبارة "ثم يعوذ آخر" 
.
وهذا يعني أن كلا العائذين يحملان دعوى واحدة ورسالة واحدة 
متشابه ظاهريا و اكتفى بكلمة " آخر"
.
كما أنه لم يكرر مع فعل العائذ الآخر شبه الجملة " بمكة "
 فلم يقل " ثم يعوذ بمكة آخر" وهذا يعني أن العائذ الأول 
الذي عاذ بمكة قد فعل هذا الأمر دون هداية ربانية 
ودون توكل على الله و الاستعاذة به وحده ،
 بمكة لا يقصد بيت الله الحرام في قرارة نفسه 
و إنما كان يقصد أن تكتمل معه كل شروط المعادلة
 فقد كان يسير حسب نظرية القميص مسبق الصنع
.
لذلك فإن أسلوب العائذ الأول هو أسلوب بعيد عن الحكمة 
والاستعاذة بالله وحده ، وركن الى الشروط و الأسباب المادية 
كحشد الأعوان وتجهيز السلاح ومحاولة إجبار الناس على التأييد
.
أما العائذ الآخر فإنه سيعوذ قاصداً الله وحده و بيته الحرام
 الموجود جغرافياً داخل مكة ولا يقصد موقع مدينة مكة بذاتها 
لأنها مكة وهو لن يحمل السلاح ولن يُجبر أحداً ولن يحشد الأعوان
 قبل العوذ بل سيبايع مكرهاً

.
* فإن أدركته *
.
في هذه العبارة إشارة لطيفة إلى أن الذي يُخبرُ بهذا الحديث 
لن يُدرك أمر العائذ الآخر بل وكذلك من سيليه من أجيال،
 ولكن لابد أن هنالك جيلاً ما ممن سيُنقل لهم هذا الحديث 
هم من سيشهدون الحدث ويدركونه
ــــ
.
* فلا تغزونه *
.
إذا أدركت أمر العائذ الثاني , ستشهد جيشاً غازياً يريد القضاء 
على هذا ( الإرهابي ) , وسيتم تجنيد المسلمين و جعلهم 
يلتحقون بهذا الجيش عبر مؤسسات النظام الجبري العسكرية 
و ربما الإعلام ومفتي السلطان, وهنا إشارة إلى أن الجيش سيأتي 
إلى هذا العائذ من مكان بعيد وليس من داخل مكة، وسيتم الإعداد
 لهذا الجيش جيداً من قبل النظام الجبري
.
لذلك راوي الأثر أو الحديث يحذرك أن تكون من بينهم 
لأن هذا الجيش هوالجيش الذي سيخسف الله به الأرض
.
.
* فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف *
.
استخدام الضمير المتصل الهاء ثلاث مرات في هذه الجملة 
هو في قمة البلاغة وجوامع الكلم وفصل الخطاب
"فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
.
الهاء الأولى في كلمة "أدركته" هي للزمن الذي ستتم فيه البيعة
و الهاء الثانية في كلمة "تغزونه" هي للعائذ
و الهاء الثالثة في كلمة "فإنه" هي لغزاة العائذ
جزالة وفصاحة تشع منها بصمة من أوتي جوامع الكلم
.
أي إن أدركت زمن بيعة العائذ الثاني فلا تنضم للجيش الغازي 
لذلك العائذ الثاني فإن الجيش الغازي هو جيش الخسف
.
لكن متى ندرك ذلك الزمن الذي ستحدث فيه بيعة العائذ الثاني؟

.

احمد المفلح يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد حسين

محمد حسين


المساهمات : 302
نقاط : 354
تاريخ التسجيل : 25/02/2024

“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”   “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 06, 2024 4:01 pm

و عليكم السلام ورحمه الله وبركاته .
هذا من الاجتهاد في امر الغيب ، جزاه الله خيرا .
والله وحده أعلم بالصواب و الحق .
و أهم من هذا كله ، ماذا اعددنا ؟!
جزاكم الله خيرا علي حسن النقل و التذكرة .
و لا تعليق علي ما جاء فيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 245
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”   “ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر” Emptyالإثنين مايو 06, 2024 5:30 pm

محمد حسين كتب:
.
و أهم من هذا كله ، ماذا اعددنا ؟!  
.
.
السلام عليكم.. وجزاكم بمثله
.

“ قل إن الأمر كله لله”
.
جاء في وصية النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
«اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن»

.
أسأل الله العظيم لنا ولكم أن يرزقنا الصدق معه سبحانه وتعالى 
والثبات والنجاة من الفتن اللهم امين.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“ سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الناس متجمعة بيوم العيد بمكة
» الناس تنظر الى السماء، وكأنهم ينتظرون حدثاً ما، وأئمة المساجد يخبرون الناس بمكبرات الأصوات، على هذه العلامه، أبلغ الناس، أن النمل، سيهجم أو يغزوهم غدا
» حدث ههام بمكة
» دفن جماعي بمكة
» شيخ يجلس على مقعد بمكة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ :: قِسْمُ الإِيمَانِ بِالغَيْبِ :: أَشْرَاطُ السَّاعَةِ-
انتقل الى: