الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ

مُنتَدَى إِسْلَامِيٌّ سُنِّيٌّ يُعْنَى بِجَمْعِ رُؤَى المَهْدِيِّ وَ تَعْبِيرِهَا و تَرْتِيبِهَا مَعَ بَيَانِ الرُّؤَى المَكْذُوبَةِ وَ الوَاهِيَةِ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أسماء للدجال في هاتف
المهدي يصعد سبع درجات Emptyاليوم في 7:12 pm من طرف ياسر 337

» الكعبة
المهدي يصعد سبع درجات Emptyاليوم في 7:01 pm من طرف ياسر 337

» مش ماشي الحال ..‼️
المهدي يصعد سبع درجات Emptyاليوم في 3:28 pm من طرف محمد حسين

» نصر من الله
المهدي يصعد سبع درجات Emptyاليوم في 2:35 pm من طرف ياسر 337

» « يَأْوِينَا الْقُرْآن كُلَّمَا أَوْحَشَتَنَا الدُّنْيَا »
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 10:55 pm من طرف رُقيّة..

» “ غـزة : غـربـال الـعـالـم “
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 10:34 pm من طرف رُقيّة..

» عندما يصير الكرتون بخمسين
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 10:02 pm من طرف ياسر 337

» الحمد لله رؤيا مبشرة
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 8:04 pm من طرف راجي عفو ربه

» المهدي سيطهرك الله مثل القدس
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 5:23 pm من طرف احمد المفلح

» المهدي مغربي ذو أخلاق عالية و تواضع
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 5:10 pm من طرف احمد المفلح

»  المهدي معبر للرؤى اسمه محمد مجاهد
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 4:57 pm من طرف رُقيّة..

» مثال علي الرؤى التي لا تبتلع إلا بصعوبة
المهدي يصعد سبع درجات Emptyأمس في 4:31 pm من طرف احمد المفلح

»  « يوم الجمعة »
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالجمعة مايو 17, 2024 2:06 pm من طرف رُقيّة..

» والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالجمعة مايو 17, 2024 11:20 am من طرف يوسف

» اسمع يا مؤمن.. والله المستعان!
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالخميس مايو 16, 2024 7:40 pm من طرف رُقيّة..

» وقال سيظل المهدى محفوظا ومخفيا بقول كهيعص
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالخميس مايو 16, 2024 7:18 am من طرف احمد المفلح

» المهدي مغربي
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالخميس مايو 16, 2024 6:06 am من طرف احمد المفلح

» “ أثار أسماء الله الحسنى”
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالخميس مايو 16, 2024 2:27 am من طرف رُقيّة..

» المهدي والشمس
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 9:46 pm من طرف محمد حسين

» تحذير هام لمن يهتم
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 2:51 pm من طرف محمد حسين

» مالذي يمنع الإنسان ان يكون على بصيرة؟
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 2:12 pm من طرف رُقيّة..

» الجوهرة الحمراء
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 9:48 pm من طرف راجي عفو ربه

» من أدب الأكـابـر ‼️
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 4:56 pm من طرف ياسر 337

» رايت ان ابني جاء من عند الرسول
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 12:43 pm من طرف الحق مذهبي

» المهدي يتنكر في زي لا يخطر على بال أحد ورجال الأمن يركضون وراءه
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 9:00 am من طرف راجي عفو ربه

» وجِئۡتَ عَلَىٰ قَدَرࣲ یَـٰمُوسَىٰ
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 6:57 am من طرف ياسر 337

» روما فلسطين
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 5:58 am من طرف ذات النطاقين

» اسم المهدي يواطئ شكل الحصان
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 4:22 am من طرف محمد حسين

» لقد اصبتَ ذنبا عظيما فاستغفر علك يغفر لك .
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 2:41 am من طرف محمد حسين

» فرنسا ووعد الآخرة
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 12:06 am من طرف محمد حسين

» ذهب سائل
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالإثنين مايو 13, 2024 4:27 pm من طرف ذات النطاقين

» المهدي المنتظر و الجزائر
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالإثنين مايو 13, 2024 2:40 pm من طرف محمد حسين

» ايطاليا
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالإثنين مايو 13, 2024 2:27 pm من طرف محمد حسين

» يأجوج ومأجوج
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالإثنين مايو 13, 2024 7:23 am من طرف احمد المفلح

» وقوع الرؤى و اسباب " التأخر"
المهدي يصعد سبع درجات Emptyالإثنين مايو 13, 2024 2:16 am من طرف محمد حسين

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ الأحد يوليو 04, 2021 7:25 am

 

 المهدي يصعد سبع درجات

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الفرزدق
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
الفرزدق


المساهمات : 9401
نقاط : 253
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

المهدي يصعد سبع درجات Empty
مُساهمةموضوع: المهدي يصعد سبع درجات   المهدي يصعد سبع درجات Emptyالجمعة يناير 26, 2018 8:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رايت شكل دائري وهرمي من سبع درجات مثل ما يقف علية الفائزون ليتسلمو الميدليات ، ولكن كان دائري و7 درجات ، وكان الامام المهدي يصعد ويقف بكل درجة قليلا ويواصل الصعود
ملحوظة كان لون الهرم او الدرجات باللون الاسود وبعض النقط البيضاء

منقولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alchamil.ahlamontada.com
الفرزدق
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
الفرزدق


المساهمات : 9401
نقاط : 253
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

المهدي يصعد سبع درجات Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي يصعد سبع درجات   المهدي يصعد سبع درجات Emptyالسبت يناير 27, 2018 9:02 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
لون الدرجات باللون الاسود يعني ابتلاء اسود و سحرا اسود.
فان صدقت فتدل على ان المهدي مر على سبعة ابتلاءات خطيرة ممزوجة بسحر شيطاني و يهودي أسود،ثم بعدها خلصه ربه جل جلاله و رزقه البيعة و التمكين،فانه لا يمكن العبد الصالح حتى يبتلى.
و الله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alchamil.ahlamontada.com
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
المدفوع بالأبواب

المدفوع بالأبواب


المساهمات : 80
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2018

المهدي يصعد سبع درجات Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي يصعد سبع درجات   المهدي يصعد سبع درجات Emptyالسبت أكتوبر 06, 2018 2:37 am

ابو القاسم كتب:
السبع درجات هم سبع سنين يحكم فيهم المهدى والسواد سياده فانه سيسود العالم ويمتلكه سبعا ثم يموت محموما

انت بتفسر على كيفك ليه ؟ وليه دائماً متشائم ؟؟ استغفر الله العظيم

وشيل صورتك ، خلاص فهمنا انك عايز الناس يبايعوك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
المدفوع بالأبواب

المدفوع بالأبواب


المساهمات : 80
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2018

المهدي يصعد سبع درجات Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي يصعد سبع درجات   المهدي يصعد سبع درجات Emptyالسبت أكتوبر 06, 2018 3:19 am

ابو القاسم كتب:
اولا انا لست متشائم ثانيا انا مابفسرش على كيفى ارجع للقرءان والاحاديث هاتعرف ازاى فسرت ثالثا انا لست ادعى المهديه حتى يبايعنى الناس واخيرا اخى لا تجعل للشيطان عليك سبيلا وتوضا يذهب غيظك باذن الله

انا عايز اعرف اين رمز يموت محموماً ؟؟ سواء في الرؤيا او في الاحاديث ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
زائر
زائر
Anonymous



المهدي يصعد سبع درجات Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي يصعد سبع درجات   المهدي يصعد سبع درجات Emptyالسبت أكتوبر 06, 2018 7:00 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله بعلمكم جميعاً وفتح الله عليكم

ولكن أخي الكريم أبا القاسم

الحسن رضي الله عنه مات مسموما

الحسن رضي الله عنه : فالمشهور أنه قتل مسموما .
قال الحافظ ابن حجر :
" يقال إنه مات مسموما ، قال ابن سعد : أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم أخبرنا ابن عون عن عمير بن إسحاق قال : دخلت أنا وصاحب لي على الحسن بن علي فقال: لقد لفظت طائفة من كبدي وإني قد سقيت السم مرارا فلم أسق مثل هذا ، فأتاه الحسين بن علي فسأله من سقاك ؟ فأبى أن يخبره رحمه الله تعالى " .
انتهى من "الإصابة" (2 /73) .
وإسماعيل بن إبراهيم وابن عون ثقتان حافظان ، وعمير بن إسحاق : قال ابن معين في رواية : لا يساوي شيئا ولكن يكتب حديثه ، وقال عثمان الدارمي : قلت لابن معين : كيف حديثه ؟ قال : ثقة . وقال النسائي ليس به بأس . وذكره ابن حبان في الثقات .
"تهذيب التهذيب" (8 /127) .
وقال قتادة : " قال الحسن للحسين: " قد سقيت السم غير مرة ، ولم أسق مثل هذه ، إني لأضع كبدي " فقال: من فعله ؟ فأبى أن يخبره ".
انتهى من "سير أعلام النبلاء" (3 /274) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
زائر
زائر
Anonymous



المهدي يصعد سبع درجات Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي يصعد سبع درجات   المهدي يصعد سبع درجات Emptyالسبت أكتوبر 06, 2018 7:19 pm

بارك الله فيك أخي الكريم

ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا مات من أثر السم
وهذا الدليل جزاك الله خيرا وفتح الله عليك

تأثر النبي صلى الله عليه وسلم بالسم الذي دسته له تلك المرأة اليهودية ثابت كما يدل له الحديث: ما زالت أكلة خيبر تعاودني في كل عام، حتى كان هذا أوان قطع أبهري. رواه ابن السني وأبو نعيم وصححه الألباني في صحيح الجامع.

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه يا عائشة: ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر، فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري من ذلك السم. ذكره البخاري تعليقا.

وقال ابن حجر في الفتح: قوله: أجد ألم الطعام، أي الألم الناشئ عن ذلك الأكل، لا أن الطعام نفسه بقي إلى تلك الغاية.

وفي صحيح مسلم عن أنس: أن امرأة يهودية أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بشاة مسمومة فأكل منها فجيء بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألها عن ذلك، فقالت: أردت لأقتلك، قال: ما كان الله ليسلطك على ذاك، قالوا: ألا نقتلها؟ قال: لا، قال: فما زلت أعرفها في لهوات رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي المستدرك للحاكم أن أم مبشر وهي أم بشر بن البراء الذي أكل السم معه بخيبر قالت: دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجعه الذي قبض فيه، فقلت: بأبي أنت يا رسول الله ما تتهم بنفسك، فإني لا أتهم بابني إلا الطعام الذي أكله معك بخيبر، وكان ابنها بشر بن البراء بن معرور مات قبل النبي صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وأنا لا أتهم غيرها، هذا أوان انقطاع أبهري. والحديث صححه الحاكم، ووافقه الذهبي والألباني.

وقد ذكر ابن إسحاق في السيرة أنه صلى الله عليه وسلم مات شهيداً،

وأما موت النبي صلوات الله وسلامه عليه من أثر السم فهو أمر ثابت مشهور,

وجاء في لطائف المعارف: أول مرضه كان صداع الرأس, والظاهر أنه كان مع حمى، فإن الحمى اشتدت به في مرضه، فكان يجلس في مخضب, ويصب عليه الماء من سبع قرب لم تحلل أوكيتهن, يتبرد بذلك، وكان عليه قطيفة فكانت حرارة الحمى تصيب من وضع يده عليه من فوقها, فقيل له في ذلك؟ فقال: إنا كذلك يشدد علينا البلاء يضاعف لنا الأجر, وقال: إني أوعك كما يوعك رجلان منكم، ومن شدة وجعه كان يغمى عليه في مرضه ثم يفيق, وحصل له ذلك غير مرة, فأغمي عليه مرة وظنوا أن وجعه ذات الجنب فلدوه, فلما أفاق أنكر ذلك، وقال: إن الله لم يكن ليسلطها عليّ, يعني: ذات الجنب, ولكنه من الأكلة التي أكلتها يوم خيبر, يعني: أنه نقض عليه سم الشاة التي أهدتها له اليهودية فأكل منها يومئذ, فكان ذلك يثور عليه أحيانًا, فقال في مرض موته: ما زالت أكلة خيبر تعاودني فيها أوان انقطاع أبهري, وكان ابن مسعود وغيره يقولون: إنه مات شهيدا من السم. اهـ.

وقد وفق أهل العلم بين هذا وبين آية: وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ {المائدة:67}، فذكروا أنه معصوم من القتل على وجه القهر والغلبة, وأنه بعد هذه الأكلة مكث سنين يجاهد حتى فتح الله عليه الفتوحات, وآمن اهل الجزيرة, وبقي أثر السم حتى أكرمه الله بالشهادة بسببه.

قال ابن مفلح في الآداب: قال بعض أصحابنا: فلما احتجم من السم بقي أثره مع ضعفه؛ لإرادة الله تكميل مراتب الفضل كلها له صلى الله عليه وسلم, فظهر تأثير ذلك الأثر لما أراد الله إكرامه بالشهادة, وظهر سر قوله تعالى: {أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون}, فجاء (كذبتم) بالماضي لوقوعه وجاء (تقتلون) بالمستقبل لتوقعه - كذا قال -, وقال أبو البقاء وغيره: إنما قال: (تقتلون) لتوافق رءوس الآي, وقال المهدي وغيره: ليدل على أن ذلك من شأنهم أبدًا, وقد قال تعالى:{والله يعصمك من الناس}, والمراد من القتل, فلا يرد كونه أوذي, أو أن الأذى كان قبل نزول الآية, ذكر ابن الجوزي وغيره هذين الجوابين, وهذه الآية توافق قوله صلى الله عليه وسلم لليهودية: {ما كان الله ليسلطك على ذلك أو عليّ} كذا قالت اليهودية واليهود: إن كنت نبيًا لم يضرك, وعلى هذا فيكون ما روي من وجود الألم وانقطاع الأبهر من السم مرسل, أو منقطع, أو يقال: إنه خلاف الأشهر, فالقول بالأشهر المتفق على صحته أولى مع موافقته للكتاب العزيز, وصاحب القول الآخر يقول: هذه مرتبة كمال قد صحت بها الرواية, ولا مانع من القول بها, والمراد بالعصمة من القتل بالآية والخبر على وجه القهر والغلبة والتسليط, وهذا لم يقع, وأن المراد من ذلك أنه عليه الصلاة والسلام محفوظ آمن مما لم يحفظ منه غيره ولم يأمن, ولهذا في الصحيحين من حديث جابر: "أنه لما نام وجاء أعرابي فاخترط سيفه, فاستيقظ عليه السلام والسيف في يد الأعرابي, فقال: تخافني؟ فقال: لا, قال: فمن يعصمك مني, قال: الله" ولهذا مات بعض من أكل معه من الشاة, وقصدت اليهودية أنه إن لم يكن نبيًا أنه يموت, وعاش هو صلى الله عليه وسلم سنين على حاله قبل الأكل يتصرف كما كان فلم تقتله اليهود بفعلها كما قتلت غيره, وأحسن الله سبحانه صنيعه إليه على جاري عادته تعالى, فأظهر أثرًا بعد سنين إكرامًا له بالشهادة, ولا تعارض يبن الأدلة في ذلك, والتوفيق بينها أولى, والله أعلم. اهـ

وقد أطنب ابن كثير في التفسير في بيان حفظ الله لنبيه صلي الله عليه وسلم في سائر حياته الدعوية فقال - رحمه الله -: ومِن عصمة الله عز وجل لرسوله صلى الله عليه وسلم: حفْظُه له من أهل مكة، وصناديدها، وحسَّادها، ومُعَانديها، ومترفيها، مع شدة العداوة والبِغْضة ونصب المحاربة له ليلًا ونهارًا، بما يخلقه الله تعالى من الأسباب العظيمة بقَدَره وحكمته العظيمة، فصانه في ابتداء الرسالة بعمه أبي طالب؛ إذ كان رئيسًا مطاعًا كبيرًا في قريش، وخلق الله في قلبه محبة طبيعية لرسول الله صلى الله عليه وسلم, لا شرعيَّة، ولو كان أسلم لاجترأ عليه كفارها وكبارها، ولكن لما كان بينه وبينهم قدر مشترك في الكفر هابوه واحترموه، فلما مات أبو طالب نال منه المشركون أذى يسيرًا، ثم قيض الله عز وجل له الأنصار، فبايعوه على الإسلام، وعلى أن يتحول إلى دارهم - وهي المدينة -، فلما صار إليها حَمَوه من الأحمر والأسود، فكلما همَّ أحد من المشركين وأهل الكتاب بسوء: كاده الله، ورد كيده عليه، لما كاده اليهود بالسحر: حماه الله منهم، وأنزل عليه سورتي المعوذتين دواء لذلك الداء، ولما سم اليهود في ذراع تلك الشاة بخيبر: أعلمه الله به، وحماه الله منه؛ ولهذا أشباه كثيرة جدًّا، يطول ذِكْرها. أهـ.

وقال النووي في شرح مسلم في شرحه لحديث الشاة المسمومة: فيه: بيان عصمته صلى الله عليه و سلم من الناس كلهم، كما قال الله: (والله يعصمك من الناس), وهي معجزة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في سلامته مِن السم المهلك لغيره ، وفي إعلام الله تعالى له بأنها مسمومة، وكلام عضو منه له، فقد جاء في غير مسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال: (إن الذراع تخبرني أنها مسمومة). أهـ.
وأجاب بعضهم بأن الله تعالى ضمن لنبيه صلى الله عليه وسلم العصمة من القتل حال التبليغ فقط, جاء في تفسير القرآن للشيخ ابن عثيمين: فإن قيل: كيف يصح قول الزهري: إن النبي صلى الله عليه وسلم مات شهيدًا؛ لأن اليهود كانوا سببًا في قتله، وقد قال الله تعالى: {والله يعصمك من الناس}؟ فالجواب: المراد بقوله تعالى: {يعصمك من الناس}: حال التبليغ؛ أي: بلغ وأنت في حال تبليغك معصوم، ولهذا لم يعتد عليه أحد أبًدا في حال تبليغه، فقتله. أهــ.

وقال الألوسي في تفسيره: والمراد بالعصمة من الناس: حفظ روحه عليه الصلاة والسلام من القتل والإهلاك، فلا يرد أنه صلى الله عليه وسلم شج وجهه الشريف, وكسرت رباعيته يوم أحد، ومنهم من ذهب إلى العموم, وادعى أن الآية إنما نزلت بعد أحد، واستشكل الأمران بأن اليهود سموه عليه الصلاة والسلام حتى قال: « لا زالت أكلة خيبر تعاودني, وهذا أوان قطعت أبهري» وأجيب بأنه سبحانه وتعالى ضمن له العصمة من القتل ونحوه بسبب تبليغ الوحي، وأما ما فعل به صلى الله عليه وسلم وبالأنبياء عليهم الصلاة والسلام فللذب عن الأموال والبلاد والأنفس، ولا يخفى بعده. اهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي يصعد سبع درجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي يصعد منبر جده
» المهدي يصعد في الطائرة
» المهدي يصعد على حبل متين في السماء
» المهدي يصعد إلى السماء بسرعة
» المهدي و رفع الذين أوتوا العلم درجات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ :: جُمَّاعُ رُؤَى المَهْدِيِّ :: رُؤَى سِحْرِ المَهْدِيِّ مِنَ الجِنِّ وَ الإِنْسِ-
انتقل الى: