الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ

مُنتَدَى إِسْلَامِيٌّ سُنِّيٌّ يُعْنَى بِجَمْعِ رُؤَى المَهْدِيِّ وَ تَعْبِيرِهَا و تَرْتِيبِهَا مَعَ بَيَانِ الرُّؤَى المَكْذُوبَةِ وَ الوَاهِيَةِ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyاليوم في 11:01 am من طرف أمة الله.

» وداعًا أيها البطلُ..
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyاليوم في 2:12 am من طرف اسماعيل

» الرضيع
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyأمس في 2:49 pm من طرف اسماعيل

» نوررسول الله صل الله عليه وسلم يظهر في سماء اليمن
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyأمس في 1:46 pm من طرف يوسف

» بعث محمد بعث في ارض اليمن
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyأمس في 1:29 pm من طرف يوسف

» ر حرب في دولة غرب ساحل البحر المتوسط
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyأمس في 1:12 pm من طرف يوسف

» طوفان يعم الأرض
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 11:46 pm من طرف اسماعيل

» القائد الذي لم يُهزم أبدا في حياته سحق الشيعة والفاطميين وغزا الهند 17 مرة ! محمود بن سبكتكين
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 2:22 pm من طرف يوسف

» رؤى حديثة نعوذ بالله من شرها
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 11:47 am من طرف اسماعيل

» “ بين سياسة التشيع، و "التشيع السياسي" (مقال للقراءة)
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2024 9:17 pm من طرف صقر بني يس

» جمال حمد
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2024 2:59 pm من طرف Red

» تلاوة خارجه عن المألوف
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2024 9:01 pm من طرف Artigence

» النبي ﷺ يدخل مكة
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2024 6:51 pm من طرف يوسف

» “ رؤيا عن بلاد الشام / الى عسقلان الى عسقلان”
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2024 12:41 pm من طرف يوسف

» حديث (وإن أفضل رباطكم عسقلان)
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2024 2:13 am من طرف أمة الله.

» نار ومدافع ثم سمعت صوت يقول لي عسقلان عسقلان
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2024 1:49 am من طرف أمة الله.

» “ قل لنا: ما الذي يشغلك نقول لك من أنت “
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2024 11:55 pm من طرف أمة الله.

» المهدي
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2024 6:37 pm من طرف ارجو رحمة ربي

» الشمس تتوقف ٢٤ ساعة.
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2024 6:30 pm من طرف ارجو رحمة ربي

»  فلسطين .
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2024 3:40 pm من طرف Averroes

» هل هذا المجسّم للحمامه يعتبر محرّم ؟!
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالسبت أكتوبر 12, 2024 10:14 pm من طرف Amer

»  نزول راية سوداء من السماء مكتوب عليها بالابيض لااله الا الله محمد رسول الله
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالسبت أكتوبر 12, 2024 1:38 pm من طرف يوسف

» « تغريدات ع الجرح »
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالسبت أكتوبر 12, 2024 11:07 am من طرف أمة الله.

» “ هل صواريخ إيران كانت مسرحية أم أنها بداية حرب إقليمية ومقدمة لحرب شبه عالمية”
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2024 9:34 pm من طرف اسماعيل

» « معركة آخر الزمان »
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2024 12:52 pm من طرف أمة الله.

» “ إعصار ميلتون” (وما يعلم جنود ربك إلا هو)
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2024 12:43 pm من طرف أمة الله.

» القطار لم ينطلق بعد والباب مغلقة
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالخميس أكتوبر 10, 2024 7:05 pm من طرف يوسف

» تشرق بعد ثلاثة ايام .
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالخميس أكتوبر 10, 2024 6:59 pm من طرف يوسف

» حوت كبير في بحر هائج
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالخميس أكتوبر 10, 2024 6:02 pm من طرف اسماعيل

» “ تطورات الأحداث الأخيرة “
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالخميس أكتوبر 10, 2024 3:53 pm من طرف أمة الله.

»  “رأت أنها تشكي وتبكي للرسول لله وتقول ليش رحت وخليتنا ياريتك معانا”
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 09, 2024 11:05 am من طرف أمة الله.

» “ يا وجع قلوبنا عليكِ يا غزة “
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2024 11:20 pm من طرف أمة الله.

» رؤيا خاصة قديمة - لبنان
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 06, 2024 5:28 pm من طرف أمة الله.

» كثرة الاعراض و قلة الاعمال
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 06, 2024 3:49 pm من طرف اسماعيل

» السنوار يخرج !!
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأحد أكتوبر 06, 2024 10:22 am من طرف اسماعيل

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ الأحد يوليو 04, 2021 7:25 am

 

 المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999

اذهب الى الأسفل 
+7
اسماعيل
يوسف
مبين
راجي عفو ربه
أشعث الله
ياسر 337
الفرزدق
11 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 6 ... 9, 10, 11, 12, 13, 14  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الفرزدق
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
مُنَسِّقٌ عَامٌّ وَ مُعَبِّرُ المُنتَدَى
الفرزدق


المساهمات : 9401
نقاط : 253
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالجمعة ديسمبر 29, 2017 10:52 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يقول الناقل :

رؤيه منقوله من أحدى المجالات فى سنة ١٩٩٤ الرؤيه /يقول رأيت ان المهدى راكب سياره مكشوفه حمراء رقم الوحه ١٩٩٩.
لاتوجد معلومات عن الرائى قريت الرؤى فى سنه ١٩٩٤​.

منقولة في تاريخ 2014/4/12.

ياسر 337 و Ashraf y يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alchamil.ahlamontada.com

كاتب الموضوعرسالة
Ashraf y

Ashraf y


المساهمات : 71
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 03/04/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 7:04 pm

اهل البدع !! من هم هل تقصد مشائخ عزالدين القسام رحمه الله
أم مشائخ عمر المختار ام مشائخ عبدالقادر الجزائري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف
مُعَبِّرٌ مُعْتَمَدٌ فِي المُنْتَدَى
مُعَبِّرٌ مُعْتَمَدٌ فِي المُنْتَدَى
يوسف


المساهمات : 1071
نقاط : 1082
تاريخ التسجيل : 13/10/2023

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 7:13 pm

Ashraf y كتب:
اهل البدع !! من هم هل تقصد مشائخ عزالدين القسام رحمه الله
أم مشائخ عمر المختار ام مشائخ عبدالقادر الجزائري

تريد مني ان اضع لكل رجل علامة
اقول
الحق لا يعرف بالرجال فاذا عرف الحق عرف اهله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ashraf y

Ashraf y


المساهمات : 71
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 03/04/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 8:18 pm

كلمة حق اريد بها باطل ماتفسيرك لهذه الكلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر بني يس
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
صقر بني يس


المساهمات : 1008
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 02/09/2019

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 8:36 pm

Ashraf y كتب:
كلمة حق اريد بها باطل ماتفسيرك لهذه الكلمة
أخي أشرف، اعيد و أكرر، كلمة كشف إبتدعها المتصوفة و اراد العلماء إحتواءها لكنهم لم يوفّقوا، و بما أن كلمة الكشف إبتدرها المتصوفة، فخذ معناها من "القطب الرباني" بن عربي...
تفضّل

الكشف ومجالات الرؤية العرفانية
يحيى محمد


تتناول الرؤية المعرفية التي تُنشئها أداة الكشف لدى العرفاء عوالم ثلاثة مختلفة، هي علوم الحس والفيزيقا، وعلوم الغيب والميتافيزيقا، كذلك علوم الدين والشريعة.

وطبقاً لإبن عربي فإن مكاشفات الأولياء التي تؤسس تلك الرؤية تبدأ بعالم الحس والشهادة. ففي إبتداء السلوك العرفاني ينكشف للمريد أول الأمر بعض الكشوفات الحسية، كإن يشاهد رجالاً أو أشياء في بلاد وأماكن نائية عنه، بحيث ليس بمقدور غيره في العادة أن يرى ذلك ما لم يكن من أصحاب الكشف[1].

ومن أمثلة هذا النوع من الكشف ما حكاه الغزالي عن الجنيد قوله: مرض استاذنا السّري، فلم يعرف لعلته دواء ولا سبب، لكن وصف إلينا طبيب حاذق فطلب منا قارورة من بوله وأخذ ينظر إليها ملياً، ثم قال لي: «أراها بول عاشق». قال الجنيد: فصعقت وغشي عليّ ووقعت القارورة من يدي. ثم رجعت إلى السّري فأخبرته، فتبسم، ثم قال: قاتله الله ما أبصره، قلت يا استاذ: أو تبيّن المحبة في البول؟ قال: نعم[2].

وضمن هذا النوع من الكشف أشار إبن عربي إلى أن العرفاء يرون ويسمعون أي شيء في عالم الشهادة؛ حتى شكوى الجوارح البدنية والنفوس، بل حتى أنهم يرون في المداد الذي في الدواة جميع ما فيه من الحروف والكلمات والصور قبل أن يكتبها الكاتب أو يرسمها الرسام[3]. وعنده أن علم الحروف هو علم الأولياء، إذ يتعلمون ما أودع الله في الحروف والأسماء من الخواص العجيبة التي تنفعل عنها الأشياء لهم في عالم الحقيقة والخيال[4].

على أن هذا الكشف الواسع والشامل لمختلف أمور عالم الحس والشهادة يبعث على أن يكون للعرفاء علوم متميزة خاصة بالطبيعة يضمنونها أسرار كشوفاتهم الطبيعية، لهذا وعد العارف الجندي بأنه سيفرز كتاباً يتضمن معرفة أسرار الطبيعة وعلم الفلك على ذوق أهل الحقيقة. فقد اعتبر ما تعارف عليه لدى متأخري الحكماء ليس موافقاً لمقتضى «الحقايق والكشف والشرع والبراهين»[5].

لكن مهما كانت قيمة هذا النوع من المكاشفات فإنه في النتيجة لا يعدو أن يكون أكثر من نقطة انطلاق العارف أو المريد. فالشاغل الذي يحرك همته كهدف وغاية هو مكاشفة عالم الغيب والميتافيزيقا. فالعالم الغيبي هو الهدف الرئيس من دخول السالكين إلى طريق العرفان والتصوف. فالذي يستحوذ على قلب العارف ويهتمّ به أساساً؛ هو المعرفة الخاصة بجوهر الوجود وأسراره الغيبية، كالإطلاع على العالم الإلهي ومراتبه وتنزلاته والعلاقات التي تسود بين هذه المراتب والتنزلات. فلمثل هذه الأمور تنشأ المباطنة والغنوص.

ولا يتوقف أمر المكاشفات على عالمي الحس والغيب، فهناك عالم ثالث يمتاز به عرفان الحضارة الإسلامية، وهو عالم الشرع والتشريع، بما يتضمنه من اطلاع وتصحيح للأخبار والأحاديث النبوية بالصيغة التي يذكرها العرفاء عمن «نظر إلى ربه.. فقال حدثني قلبي عن ربي»، أو «عن قلبي عن ربي أن رسول الله قال»[6]. وهي طريقة تختلف كلياً عن طريقة علماء الرسوم (الفقهاء) كما شخصها أبو يزيد البسطامي وهو يخاطبهم قائلاً: «أخذتم علومكم من ميت عن ميت، وأخذنا علومنا من الحي الذي لا يموت». وعلّق إبن عربي على هذا الحكم للبسطامي؛ معتبراً أن من يأخذ العلم من الغير فحكمه لا شيء، إذ «ليس للعارف معوّل غير الله البتة»


هذه نبذة صغيرة عن بضاعة المتصوفة، فماذا تقول فيها؟؟
ماذا تقول في الكشف الآن؟؟؟؟ هل اريد به الكرامة كما تعتقد، أم أريد بها مزاحمة الانبياء و التجاسر على الله سبحانه.

يوسف و اسماعيل يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر بني يس
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
صقر بني يس


المساهمات : 1008
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 02/09/2019

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 8:55 pm

و أزيدك بيتا عن حقيقة ما تجهلونه عن معني الكشف و الغيب عند المتصوفة:
و إقرأ ما كتب باللون الأحمر و ركّز يا اخي أشرف:
بل المتعارف عليه لدى العرفاء هو حرمة إتّباع طريقة علماء الرسوم في الواسطة والعنعنة الرجالية لكل من بإستطاعته الكشف بدونها، حتى أن البعض يراها من مكايد الشيطان على العارف، وصوّر هذا المعنى بقوله: «كنت أجاهد في الله، فجاء ابليس لتشويش عليّ الخلوة والمجاهدة، وقال: إنك رجل عالم متبع آثار رسول الله (ص)، فلو اشتغلت لطلب الآثار عن المشايخ الحفّاظ وأحاديث الرسول (ص)، كان خيراً لك من هذا. ولو بقيت في المجاهدة يفوت عليك الأسانيد العالية من المشايخ الكبار. فكدت أزيغ بوسوسته، فهتف لي هاتف: ومن يسمع الأخبار من غير واسطة، حرام عليه سماعها بواسطة. وتذكرت قول الشيخ محمد بن الحسين السلمي في آخر عمره: استغفر الله تعالى من علومي ومن زخارف الدنيا. فعلمت أن هذا الخاطر من وساوسه فنفيته وانتبهت»[8].

وللعرفاء طرق شتى للوصول إلى أحكام الشرع وأقوال الرسول وجبريل والله تعالى. فهم يصححون الأحاديث من غير سند، كما ويأخذون الوحي عن جبريل أو من خلال سؤال يسألونه للنبي ليعرف صحة الحديث عن كذبه. لذلك فعلى ما يذكره إبن عربي أنه قد يصح عند أهل الكشف من أحاديث الأحكام ما اتفق على ضعف الحديث وتجريح نقلته، لكنهم مع ذلك يعدونه صحيحاً بأخذه عن قائله بطريقة الكشف. وأيضاً ربما كان علماء الرسوم قد صححوا حديثاً بإسناد متسلسل من عدل إلى عدل، واتفقوا عليه بالصحة، وهو في حقيقته ليس بصحيح عند أهل الذوق من خلال الكشف[9].

وكما يذكر الجندي بأن عملية الكشف في تصحيح الأحاديث تتم بأن يحضر العارف - المتمثل بالخليفة الكامل - ليصحح الأحاديث في الحضرة الإلهية، إذ يجتمع بالرسول (ص) من حيث روحه في برزخه، أو تنزل إليه روح الرسول أو الحق مع الرسول، فيأخذ الحكم عن الله تعالى، أو أنه يسأل الرسول عن صحة الحديث فيصحح له الرسول ما صحّ ويعرض عما لم يصح، وبذلك يتحقق للعارف بالكشف ما صحّ من الأحاديث وما لم يصح من غير إعتماد على علم الإسناد والعنعنة الرجالية[10].

ولدى إبن عربي أن هناك سبيلين للإجتهاد، أحدهما لأهل الرسوم، والآخر لأهل الكشف. ويتم الإجتهاد لأهل الكشف عبر تصفية النفس وتزكيتها وتحليتها بالخلق الحميدة وتخلقها بالخلق الربانية وتهيؤها وإستعدادها لقبول العلوم من الله، فإذا صفى المحل بهذا النوع من التصفية لاح للسالك علم الحق في مسائل الأحكام، مثلما يلوح إجتهاد المسائل عند الفقهاء وعلماء الرسوم[11]. وعلى رأيه أنه لا يصح القياس في الفقه لدى العرفاء الذين يأخذون الحكم عن النبي مباشرة، لذا حسِب نفسه لا ينتمي إلى مذهب من المذاهب المعروفة وإنما هو مع الرسول الذي يشهده[12].

وهناك من قام بتفسير القرآن بالاستفادة كلياً من الأخبار والأحاديث، لكن بلا حاجة للعنعنة والأسانيد، وإنما اكتفى بالنظر في المتون معوّلاً على الإعتماد عما يلقى في النفس من إشراق رباني يميز الحديث الصحيح عن الكاذب، كما هو الحال مع العارف الإخباري الفيض الكاشاني[13].

تلك هي عوالم الكشف الثلاثة عند العرفاء. وكما لاحظنا أنها تتضمن وسعاً وشمولاً مفتوحاً. لكن لا يعني ذلك أنها تستحوذ بالضرورة على أمر كل شيء، فمهما بلغ الكشف من القدرة والقابلية على الإمتداد؛ لا يمكنه أن يطول جميع الأشياء. فهناك مسائل يعجز العارف عن تحصيلها لأسباب مختلفة. ومن هذا القبيل اعترف إبن عربي بموارد لا علم له بها عن طريق الكشف، كالعلم بمدة الشقاء في النار، مما جعله يترحّم على عبد يطلعه ربه عليها فيلحقها في كتابه (الفتوحات المكية)[14]. وهو كتاب عدّه صاحبه بأنه ثمرة من ثمار الكشف، إذ قال في حقه: «.. فو الله ما كتبت منه حرفاً إلا عن إملاء إلهي وإلقاء رباني ونفث روحاني في روع كياني..»


الرجل يوحى إليه يا ناس،
أصحاب الكشوفات لا تأتيهم الكرامة بغتة و مصادفة، بل لهم موعد معها متى شاؤوا و كيف شاؤوا و مع من شاؤوا، ثمّ تدافعون عن "كشف الغيب"؟؟؟
لعلمك أخي أشرف، صوفية البارحة ليسوا كصوفية اليوم، من رقص منهم على الدف و نادى بالمدد و دعى الأوتاد و تقرّب بالأقطاب فهو ليس من الإسلام في شيئ، شاء من شاء و أبى من أبى، لذلك سألتك من قبل عن فوزي الكركري، لأنه الصورة الوفية للمتصوفة أصحاب البدع..

يوسف و اسماعيل يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماعيل

اسماعيل


المساهمات : 277
نقاط : 319
تاريخ التسجيل : 09/07/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:17 pm

Ashraf y كتب:
أتيت لك يا أخي بقصة عن سيدنا عمر واخرى عن سيدنا عثمان واخرى عن سيدنا علي أتريد ان اكررها فلم تفهمو المغزى
واتيتم بأية وقلت انفا ان القرءان يريد رجل يفهم الكتاب والسنة وعلم اللغة العربية
انت قلا بأنه نص صريح ما رأيك في هذه القصة لتفهم ما اقصد برجل يفهم الكتاب
آت رجل اسيوي الى حلقة علم بدولة عربية وكان الشيخ أعمى فقال ان النص في القرءان لا يحتمل تأويل ولا تفويض ولافهم  بل هو بما نفهم منه نحن
فقال له الاسيوي(قال تعالى . وَمَن كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا ) فسكت الشيخ وقال الا في هذه

سأقرب لك المسألة
اولا هذا تعريف الغيب
والغيب هو كل حقيقة لا يدرك طبيعتها العقل أو لا يتعامل معها الإنسان بالحواس حيث لا سبيل إلى معاينتها أو الوقوف عليها، لكنه يدركها كحقيقة ، كالملائكة والجن والشياطين والجنة والنار أو كالمستقبل وما سيقع فيه. والروح التي تحيي هذا الجسد عند الإنسان والحيوان هي من علم الغيب أيضاً، ندركها كحقيقة لكن لا سبيل إلى معاينتها أو إدراك طبيعتها

ثانيا لا ادعي تفسير القرءان حشى لله
لكن الله قال لايعلم الغيب إلا الله ومم ارتضى من رسول

والغيب الذي نتحدث عنه غير الغيب الذب تحدث الله عنه مثلا قصة سارية الجبل لا ملائكة ولاجنة ولا نار وممن اتا بها تعريف الغيب
انا مثلا الأشياء التي تحدث أمامي يوميا هي بالنسبة لك غيب اذا سلمنا ان هذا اسمها غيب والأشياء التي تحدث معك انت هي غيب بالنسبة لي فهل هذا دليل على اني انا وانت نعلم الغيب


الأخ الكريم .
ننصح لكم بالروية حتى يحسن منكم البيان  ، خاصة و قد ذكرتم لنا اللغة العربية و الدراية بها ، فقد غصت مشاركتكم بالأخطاء ، و احسبها سبق قلم من فرط الحماسة ، و إن كان واحد منها يمس ذكر الله عز و جل .

أما يا أخي و إن كنت تبغي جدلا فليس لي فيه غاية .
لكن أقتصد فأقول الآتي .
أما الدفاع عن إبن تيمية أو غيره فليس من أولوياتي ، فلا أؤمن بعصمة أحد إلا الأنبياء وحدهم ، و هذا المبدأ بالذات لابد أن يصلك بتمامه و يستقر في عقلك لأنه من عدم استقراره أتى تخبطك في الاقوال .
و مبدأ هذا الخلاف أنك يا أخانا لا تعرف الفرق بين قوله تعالى " فلا يظهر علي غيبه أحدا" و بين الرؤى و الإلهام و الفراسة .
و المشكلة أصلها في اختراع ظاهرة " الكشف " هذه ، و كذاك مصطلحها ، فأنت إلى الآن و كذا غيرك أيا من يكون ممن يقول بها ، لا تزال لا تستطيع ان تدرجها تحت أي صنف من صنوف العلم التي جاءت في القرءان و السنة .
و دعني اوضح لك أن العلم نوعان ، علم ظن و علم يقين .
قال تعالى " كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) "

و علم اليقين هو كل علم لا يبقى بعده شك في صحته .
و قد يقع هذا بالمباشرة بالحواس ، أو بقول من الله عز وجل و رسوله فهذا أبلغ في اليقين .

و دون هذا العلم الظني ، و يدخل فيه كل علم بشيء يحتمل ان يكون علي الحقيقة غير المعلوم به ، و تحت هذا تنطوي الفراسة و الإلهام و الرؤى .
فتحت اي صنف منهما تجعل " الكشف " ؟!

و علي ذكر اللغة العربية و البلاغة فإنك لو تأملت قوله تعالى " فلا يظهر علي غيبه أحدا"  لعلمت البلاغة في لفظ " يظهر على  "  فالظهور لفظة تفيد العلو و التمكن ، فلعل المراد - والله أعلم - أن الممتنع علي العباد دون الرسل علم اليقين بما جعله الله غيبا ، و إن جاز للعباد ان يطلعهم الله بصور دون اليقين ، كالرؤى المنبئة ، أو الإلهام إن خلص ، أو الفراسة و توفيق الفكر ، غير انها كلها تحتمل الخطأ في الفهم و التصور .


و لكن أتعلم لماذا من يتاجرون بالكشف يعرضون عن مصطلحات الإلهام و الفراسة و الرؤى ؟! لأنهم يريدون ان يجعلوا " الكشف " علم يقين ، حتى لا تنقص وجاهة من يدعيه فيصير " بكشفه " كسائر الناس ممن كان علمهم ظنا و إن غلب .
أو تعلم أيضاً لم يحشروه - كما فعلت - مع الفراسة و الإلهام و الرؤى ؟!
حتى لا يكون ممتنعا علي عبد دون الرسل و لا يدخل في نطاق الاظهار علي الغيب الذي قصدته الآية الكريمة فيكون ممتنعا علي " الولي " و غيره ممن يدعوه .
هذه الزئبقية في وصف الكشف و عدم الثبات و القرار في أي فئة يقع و أي باب يتبع تجعلك تدبر و تقبل في تعريف الكشف و الغيب .

فاخبرنا هل تقصد بالكشف علم يقين ام علم ظن ؟!

اما كلامكم الاخير باللون الأزرق ، فصدقا لا اعلم ماذا أقول فيه .

لكن اقطع عليك السبيل فأقول نعم ، سيظل ما أفعله و لا تعلمه غيبا بالنسبة لك ، و كذا ما تفعل و لا أعلم غيب عني حتى تعلم أو أعلم به يقينا ، و حتى يحدث هذا العلم فإنه لا يمنعك هذا من ان تتفرس او تلهم او حتى ترى فيه رؤى ، و كذلك قد افعل ، لكن هذا كله ظن يصيب و يخطأ .
و المشكلة يا اخي في من يدعي أنه تحصل علي علم مطلق يقيني بشيء هو عنه من قبلها غيب ، ثم تسأله كيف تحصلت عليه بدون المباشرة أو الوحي الإلهي - قطعا لأنه ليس نبياً - ؟ يقول لك هو كشف !!  فتقول له اذا تقصد انه ظن - كالالهام و الرؤى - ؟! فيقول لك كلا ، بل هو كشف ، فنقول له كل علم بغيب دون مباشرة و معاينة أو وحي من الله فهو ظن ، لا يمتنع في حقه الخطأ او الشك او الكذب بالكلية .

و ختاما ، عودا علي بدأ .
فإن معرفة من هو المهدي المنتظر قد يقع فعلا لأحدهم ، و لكن لا تجعلوا " الكشف " في مرتبة أعلى من الرؤى الصادقة ، فإنه لا وحي بعد النبوة إلا الرؤى الصادقة ، و عندنا في هذا دليل من كلام النبي ﷺ ، و حتى هذه فتاويلها و تعبيرها ظن راجح ، فلا يبقى علم يقين بغيب إلا الوحي من الله لرسول ، و إن النبوة و الرسالة قد ختمت بمحمد ﷺ .

Ashraf y يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماعيل

اسماعيل


المساهمات : 277
نقاط : 319
تاريخ التسجيل : 09/07/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:32 pm

معذرة اخي الكريم صقر .
قد صغت مشاركتي دون التنبه لما كتبتم ، و كان الأولى ترك الكلام لكم ، و لكن أرسلت مشاركتي لاضرب معكم بسهم كما يقال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ashraf y

Ashraf y


المساهمات : 71
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 03/04/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:35 pm

لن اخفيك سرا
في طريق بحثي عن الله منذ اعوام اقراء القرءان ذهبت لسلفية وقلت لأحدهم اني قرءات سورة يس في ليلة نصف من شعبان فقام بحركة شوارعية
ثم ذهبت لجماعة سلفية أخرى وذهبت لأفضل رجل فيهم وقلت له اريد ان اتحدث معك بعد الصلاة فلم يعبرني
فاعتزلت كل الفرق وعلمت على الجادة لو انهم اهل حق لفرحو بتوبة رجل لكنهم لم يثقون في لا أعلم هل يعلمون الغيب ام ماذا في رؤسهم
فجلست وحدي اقراء القرءان مدة الا ان قرءاة يوما واصبر نفسك معا الذين يدعون ربهم بالغداء والعشي
كنت أعلم من المعنين بالاية ولكن كنت أكابر وكنت اكفرهم
وكنت أعلم من الذين في كل اجتماع وكل وقت يدعون ويختمون دعائكم بالفاتحة
ولكن عندما ضاقت بي ذهبت إلى إليهم وانا منكر لكثير من أفعالهم لكن كل مرة أجد اية حديث يهديني الى ان مايفعلونه حق
واني اشهد الله ان ليس كل صوفي صوفي حق هناك من ليس على الجادة
ولكن هذا الشيخ الذي ذهبت اليه افضل من رأيت في الأخلاق والرحمة لايحب الحديث كثيرا يحب الذكر على الدوام لايتوقف عن ذكر الله
لن ادافع عن شخص ليس على الجادة
واني اعتقد اعتقادا جازما لاشك فيه انه رجل صالح
واعتقادي في المسلمين عامة كل من يشهد ان لا اله الا الله
انه من أمة محمد وجبت له شفاعة الله اولا والنبي والملائكة ومن ارتضى له المولى عز وجل
اما حديثنا هذا واختلافنا فهو رحمة قال تعالى وما اختلف فيه الا الذين اوتوه
قال النبي عن العلماء ومنهم ابن عربي
المجتهد إذا أصاب فله أجران وإذا أخطأ فله أجر واحد.
الظلال والبدع التي تتحدثون عنها عندما يعلم الرجل ان اجتهادة على خطاء وضلال ويعاند ولايتوقف هذا ظال ولا نعلم مافي قلب ابن عربي أو غيره هل يعتقد انه على خطاء ام لا حتى نبيعه ونظلله لقد شهد له من عاصرة بأنه على استقامة فكيف يكون على استقامة ويعتقد انه مخطاء ويعاند
ان مخطاء فله اجر وان كان مصيب فله اجران
انا من اعوام معا شيخي ولكن ليس همه الكرامات
يقول أعظم كرامة هي الاستقامة
لكن هذا لايعني ان ننكر بأن هناك كرامات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ashraf y

Ashraf y


المساهمات : 71
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 03/04/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: لست عالم لغة ولا احفظ القرءان حتى ادعو الله ان يوفقني لهذا انا احاول فقط اعطائكم ما افهمه   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:37 pm

اسماعيل كتب:
Ashraf y كتب:
أتيت لك يا أخي بقصة عن سيدنا عمر واخرى عن سيدنا عثمان واخرى عن سيدنا علي أتريد ان اكررها فلم تفهمو المغزى
واتيتم بأية وقلت انفا ان القرءان يريد رجل يفهم الكتاب والسنة وعلم اللغة العربية
انت قلا بأنه نص صريح ما رأيك في هذه القصة لتفهم ما اقصد برجل يفهم الكتاب
آت رجل اسيوي الى حلقة علم بدولة عربية وكان الشيخ أعمى فقال ان النص في القرءان لا يحتمل تأويل ولا تفويض ولافهم  بل هو بما نفهم منه نحن
فقال له الاسيوي(قال تعالى . وَمَن كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا ) فسكت الشيخ وقال الا في هذه

سأقرب لك المسألة
اولا هذا تعريف الغيب
والغيب هو كل حقيقة لا يدرك طبيعتها العقل أو لا يتعامل معها الإنسان بالحواس حيث لا سبيل إلى معاينتها أو الوقوف عليها، لكنه يدركها كحقيقة ، كالملائكة والجن والشياطين والجنة والنار أو كالمستقبل وما سيقع فيه. والروح التي تحيي هذا الجسد عند الإنسان والحيوان هي من علم الغيب أيضاً، ندركها كحقيقة لكن لا سبيل إلى معاينتها أو إدراك طبيعتها

ثانيا لا ادعي تفسير القرءان حشى لله
لكن الله قال لايعلم الغيب إلا الله ومم ارتضى من رسول

والغيب الذي نتحدث عنه غير الغيب الذب تحدث الله عنه مثلا قصة سارية الجبل لا ملائكة ولاجنة ولا نار وممن اتا بها تعريف الغيب
انا مثلا الأشياء التي تحدث أمامي يوميا هي بالنسبة لك غيب اذا سلمنا ان هذا اسمها غيب والأشياء التي تحدث معك انت هي غيب بالنسبة لي فهل هذا دليل على اني انا وانت نعلم الغيب


الأخ الكريم .
ننصح لكم بالروية حتى يحسن منكم البيان  ، خاصة و قد ذكرتم لنا اللغة العربية و الدراية بها ، فقد غصت مشاركتكم بالأخطاء ، و احسبها سبق قلم من فرط الحماسة ، و إن كان واحد منها يمس ذكر الله عز و جل .

أما يا أخي و إن كنت تبغي جدلا فليس لي فيه غاية .
لكن أقتصد فأقول الآتي .
أما الدفاع عن إبن تيمية أو غيره فليس من أولوياتي ، فلا أؤمن بعصمة أحد إلا الأنبياء وحدهم ، و هذا المبدأ بالذات لابد أن يصلك بتمامه و يستقر في عقلك لأنه من عدم استقراره أتى تخبطك في الاقوال .
و مبدأ هذا الخلاف أنك يا أخانا لا تعرف الفرق بين قوله تعالى " فلا يظهر علي غيبه أحدا" و بين الرؤى و الإلهام و الفراسة .
و المشكلة أصلها في اختراع ظاهرة " الكشف " هذه ، و كذاك مصطلحها ، فأنت إلى الآن و كذا غيرك أيا من يكون ممن يقول بها ، لا تزال لا تستطيع ان تدرجها تحت أي صنف من صنوف العلم التي جاءت في القرءان و السنة .
و دعني اوضح لك أن العلم نوعان ، علم ظن و علم يقين .
قال تعالى " كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) "

و علم اليقين هو كل علم لا يبقى بعده شك في صحته .
و قد يقع هذا بالمباشرة بالحواس ، أو بقول من الله عز وجل و رسوله فهذا أبلغ في اليقين .

و دون هذا العلم الظني ، و يدخل فيه كل علم بشيء يحتمل ان يكون علي الحقيقة غير المعلوم به ، و تحت هذا تنطوي الفراسة و الإلهام و الرؤى .
فتحت اي صنف منهما تجعل " الكشف " ؟!

و علي ذكر اللغة العربية و البلاغة فإنك لو تأملت قوله تعالى " فلا يظهر علي غيبه أحدا"  لعلمت البلاغة في لفظ " يظهر على  "  فالظهور لفظة تفيد العلو و التمكن ، فلعل المراد - والله أعلم - أن الممتنع علي العباد دون الرسل علم اليقين بما جعله الله غيبا ، و إن جاز للعباد ان يطلعهم الله بصور دون اليقين ، كالرؤى المنبئة ، أو الإلهام إن خلص ، أو الفراسة و توفيق الفكر ، غير انها كلها تحتمل الخطأ في الفهم و التصور .


و لكن أتعلم لماذا من يتاجرون بالكشف يعرضون عن مصطلحات الإلهام و الفراسة و الرؤى ؟! لأنهم يريدون ان يجعلوا " الكشف " علم يقين ، حتى لا تنقص وجاهة من يدعيه فيصير " بكشفه " كسائر الناس ممن كان علمهم ظنا و إن غلب .
أو تعلم أيضاً لم يحشروه - كما فعلت - مع الفراسة و الإلهام و الرؤى ؟!
حتى لا يكون ممتنعا علي عبد دون الرسل و لا يدخل في نطاق الاظهار علي الغيب الذي قصدته الآية الكريمة فيكون ممتنعا علي " الولي " و غيره ممن يدعوه .
هذه الزئبقية في وصف الكشف و عدم الثبات و القرار في أي فئة يقع و أي باب يتبع تجعلك تدبر و تقبل في تعريف الكشف و الغيب .

فاخبرنا هل تقصد بالكشف علم يقين ام علم ظن ؟!

اما كلامكم الاخير باللون الأزرق ، فصدقا لا اعلم ماذا أقول فيه .

لكن اقطع عليك السبيل فأقول نعم ، سيظل ما أفعله و لا تعلمه غيبا بالنسبة لك ، و كذا ما تفعل و لا أعلم غيب عني حتى تعلم أو أعلم به يقينا ، و حتى يحدث هذا العلم فإنه لا يمنعك هذا من ان تتفرس او تلهم او حتى ترى فيه رؤى ، و كذلك قد افعل ، لكن هذا كله ظن يصيب و يخطأ .
و المشكلة يا اخي في من يدعي أنه تحصل علي علم مطلق يقيني بشيء هو عنه من قبلها غيب ، ثم تسأله كيف تحصلت عليه بدون المباشرة أو الوحي الإلهي - قطعا لأنه ليس نبياً - ؟ يقول لك هو كشف !!  فتقول له اذا تقصد انه ظن - كالالهام و الرؤى - ؟! فيقول لك كلا ، بل هو كشف ، فنقول له كل علم بغيب دون مباشرة و معاينة أو وحي من الله فهو ظن ، لا يمتنع في حقه الخطأ او الشك او الكذب بالكلية .

و ختاما ، عودا علي بدأ .
فإن معرفة من هو المهدي المنتظر قد يقع فعلا لأحدهم ، و لكن لا تجعلوا " الكشف " في مرتبة أعلى من الرؤى الصادقة ، فإنه لا وحي بعد النبوة إلا الرؤى الصادقة ، و عندنا في هذا دليل من كلام النبي ﷺ ، و حتى هذه فتاويلها و تعبيرها ظن راجح ، فلا يبقى علم يقين بغيب إلا الوحي من الله لرسول ، و إن النبوة و الرسالة قد ختمت بمحمد ﷺ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماعيل

اسماعيل


المساهمات : 277
نقاط : 319
تاريخ التسجيل : 09/07/2024

المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999   المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999 - صفحة 10 Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:38 pm

يوسف كتب:
Ashraf y كتب:
اهل البدع !! من هم هل تقصد مشائخ عزالدين القسام رحمه الله
أم مشائخ عمر المختار ام مشائخ عبدالقادر الجزائري

تريد مني ان اضع  لكل رجل علامة
اقول
الحق لا يعرف بالرجال فاذا عرف الحق عرف اهله

من الواضح يا شيخ يوسف أن الاخ أشرف يؤمن بفكرة الاتباع المطلق للأشخاص ، فهو يريدك ان تصنف هل هذا رجل صالح ، اذا فكل كلامه حق صحيح صواب ، فإن قلت ليس كل كلامه كذلك قال لك إذا تراه فاسدا كافرا ؟!!!

هذا نهج غريب لا يصدر إلا ممن يعتقدون بالعصمة لغير الانبياء .

و سأبدأ بنفسي و برجالنا ، فأقول و لا حتى إبن تيمية و غيره بعد محمد ﷺ من أحد يمتنع عليه الخطأ او تكون له العصمة في فعل او قول .

أما تعيين مواضع الأخطاء فهذا مختلف فيه و قابل للنقاش ، لكن الثابت أنه لا عصمة إلا لنبي.
فهل تقول مثلما نقول يا اخ اشرف ؟!

يوسف يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي راكب سيارة حمراء كتابة لوحتها 1999
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 10 من اصل 14انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 6 ... 9, 10, 11, 12, 13, 14  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
»  المهدي راكب فوق نسر ليقضي على السيسي
» سيارة المهدي خسف بها
» المهدي يخرج من سيارة فاخرة
» المهدي يسوق سيارة في المدينة
» المهدي وزوجته يركبان سيارة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ :: جُمَّاعُ رُؤَى المَهْدِيِّ :: رُؤَى حَيَاةِ المَهْدِيِّ وَ شُؤُونِهِ وَ مَا جَرَى لَهُ-
انتقل الى: