الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ

مُنتَدَى إِسْلَامِيٌّ سُنِّيٌّ يُعْنَى بِجَمْعِ رُؤَى المَهْدِيِّ وَ تَعْبِيرِهَا و تَرْتِيبِهَا مَعَ بَيَانِ الرُّؤَى المَكْذُوبَةِ وَ الوَاهِيَةِ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الإمام المهدي
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 2:11 pm من طرف إلياس238

» قلادة الذهب
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 11:21 am من طرف سلطانة مسك

» خير إن شاء الله
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 10:37 am من طرف سلطانة مسك

» علامة خروج المهدي أن تمطر السماء ثلاثة أيام متوالية
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 9:41 am من طرف محمد حسين

» رؤيا خاصة أرجو المساعدة في تأويلها
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 9:35 am من طرف يوسف

» "كيف سينتهي العالم ⁉️"
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 9:27 am من طرف رُقيّة..

» علامة خروج المهدي خروج حيوان من القمر
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 1:53 am من طرف محمد حسين

» نخل المدينه المنوره، جميعه ساقط على الأرض، ولا يوجد بشر، ولا طائر يطير
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 1:31 am من طرف محمد حسين

» الأسد و زوجته
عن توهم المهدوية . Emptyاليوم في 12:58 am من طرف محمد حسين

» أريد رأيكم في هذا .
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 10:12 pm من طرف محمد حسين

» ملابس وصلح
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 7:11 pm من طرف Ashraf y

» " لِما لا تسأل الله الهدى.. لِما لا تقف قليلاً ⁉️"
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 6:08 pm من طرف إلياس238

» ثلاث رؤى عن غزة...
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 2:46 pm من طرف يوسف

» رؤيا لي (أحد مجاهدين غزة)
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 12:28 pm من طرف رُقيّة..

» الكعبة
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 10:05 am من طرف راجي عفو ربه

» نظام العضوية و المشاركات في المنتدى
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 3:55 am من طرف راجي عفو ربه

» « عالم الرُّؤى عالمٌ عجيب جدًا»
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 3:48 am من طرف راجي عفو ربه

» أول أيام المهدي بعد الإصلاح
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 1:41 am من طرف محمد حسين

» أسماء للدجال في هاتف
عن توهم المهدوية . Emptyأمس في 1:21 am من طرف محمد حسين

» وعد الله
عن توهم المهدوية . Emptyالأحد مايو 26, 2024 10:08 pm من طرف ياسر 337

» بجوار القمر نجم اخر
عن توهم المهدوية . Emptyالأحد مايو 26, 2024 2:42 pm من طرف صامت

» جديد رؤى المهدي
عن توهم المهدوية . Emptyالأحد مايو 26, 2024 1:29 pm من طرف احمد المفلح

» " إنه يوم من أيام الله"
عن توهم المهدوية . Emptyالأحد مايو 26, 2024 11:31 am من طرف ياسر 337

» عندما يصير الكرتون بخمسين
عن توهم المهدوية . Emptyالسبت مايو 25, 2024 10:00 pm من طرف ياسر 337

» مقتلة كبيرة تكون امارة من امارات دخول المهدي بلاد الحرمين
عن توهم المهدوية . Emptyالسبت مايو 25, 2024 5:36 am من طرف راجي عفو ربه

» إسمه يواطئ إسمى وإسم أبيه.
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 7:17 pm من طرف ياسر 337

» " استفسار بخصوص جماعة "الدولة" هل هم على حق او باطل وما حكمهم ؟
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 4:09 pm من طرف رُقيّة..

» خروج الشمس في شهر اكتوبر
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 2:35 pm من طرف يوسف

» طائراً جميلا ذا زينة مختلفه
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 11:27 am من طرف فاطمة

»  « يوم الجمعة »
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 10:32 am من طرف رُقيّة..

» قالي انا (....... ابن ....... المهدي)
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 1:16 am من طرف محمد حسين

» القمر نزل على الارض وخرج منه كل حكام العالم
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 1:09 am من طرف محمد حسين

» غزة و حيوانات ابقار
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 1:03 am من طرف محمد حسين

» اسمع يا مؤمن.. والله المستعان!
عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة مايو 24, 2024 12:34 am من طرف رُقيّة..

» « يَأْوِينَا الْقُرْآن كُلَّمَا أَوْحَشَتَنَا الدُّنْيَا »
عن توهم المهدوية . Emptyالخميس مايو 23, 2024 8:43 pm من طرف رُقيّة..

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 283 بتاريخ الأحد يوليو 04, 2021 7:25 am

 

 عن توهم المهدوية .

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين

محمد حسين


المساهمات : 353
نقاط : 412
تاريخ التسجيل : 25/02/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 11:40 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
فهذا طرح مني ووجهة نظر شخصية لا أنسب ما فيها من خطأ و شر إلا إلى نفسي و الشيطان.
ابدأ بالقول ان المهدي نبوءة نبوية شريفة ، أخبر بها النبي ﷺ و لابد ستقع و تكون علي الوجه الذي أخبر بها ﷺ بتمامه .
" لو لم يبقَ منَ الدُّنيا إلَّا يومٌ لطوَّلَ اللَّهُ ذلِكَ اليومَ حتَّى يَبعثَ فيهِ رجلًا منِّي - أو من أَهْلِ بيتي - يواطئُ اسمُهُ اسمي ، واسمُ أبيهِ اسمُ أبي يملأُ الأرضَ قِسطًا وعدلًا ، كما ملئت ظُلمًا وجَورًا . وفي لفظٍ لا تذهبُ - أو لا تَنقضي - الدُّنيا حتَّى يملِكَ العربَ رجلٌ من أَهْلِ بيتي ، يواطئُ اسمُهُ اسمي
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 4282 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح
التخريج : أخرجه أبو داود (4282) واللفظ له، والترمذي (2231) مختصراً "

النقطة الثانية :
توهم المهدوية .
و هي لفظ يشمل تحته درجات من الظن .
فأما الفكر العارض الذي هو اشبه بالنزغ ، كفكرة ان يحلم احدهم لدقائق مثلا أن يكون خارق القوة أو شديد الغنى أو غيره مما يعلم في قرارة نفسه أنه محال، فهذا مما لا مجال للحيال دون وقوعه . فليس ما اقصده .
و غيره ان يتمنى المرء هذا لنفسه مع علمه انه ليس هذا أبدا ، فهذا فيه أمران ، إن تمناها لما فيها من خير الاخرة ، وهو ان يكون ذاك الرجل العابد الذي يحبه رسول الله ﷺ و تحبه الأمة ، فهذا من الخير لأن جوهره هو طلب الهداية و إن أخطأ صاحبه في اعتقاد انه يشترط لها ان يكون هذا الرجل بعينه ، و مثل هذا تمني ان يكون احدنا واحدا من الصحابة او في زمنهم ويفعل فعلهم و يكون مثلهم في الإيمان و الدرجة .
و هذا النوع من الوهم لا خطر منه ما دام صاحبه يعلم أنه دون ذلك ، و ان هذا مجرد امنية و حلم.
و الوجه الثاني فيه هو تمني المهدوية لأغراض تخص الامارة و الدنيا و حيازتها ، فهذا لا داع للاكثار من الكلام في ضلال صاحبه ، فمنطقه معيب اصلا .

و النوع الثالث من التوهم هو ظن يجيء و يذهب بصاحبه حول استحقاقه لها و لا يزال به حتى يبلغ به اليقين ، فهذا مفتون يوشك ان يهلك .
و ان كان بعض هؤلاء مرضى نفسيون يعانون مما يسمى بضلالات العظمة ، شفاهم الله .
و بعضهم الآخر واقع تحت سحر او تسلط للشياطين حتى تضله .
ووجه الضلال في هذا المسار و الطريق هو اعتقاد الاستحقاق .
فهذا الظن يخفي تحته إفراط في حسن الظن بالنفس و العجب بالعمل مما قد يفسد كل عمل صالح و لا حول و لا قوه الا بالله .

و لهذا الصنف من المتوهمين أحب أن ابعث بهذه الرسالة .
اعلم اخي يرحمني الله و إياك أن أمر المهدي و تعين ذلك الشخص بزمنه و مكانه و اسمه و رسمه قد سبق في علم الله ، فلا مجال لتحصيله بالعمل و لا التنافس عليه .
و إن احزنك هذا ، فأعلم أن العمل إنما يبتغى به وجه الله و رحمته فإن طلبت به أمرا معينا دون هذا فقد خدعت نفسك و الله لا يُخدع .
و أعلم ان الهدى و رضا الله عز وجل ليسا حكرا علي المهدي ، بل يصيب بهما من يشاء من عباده ، فاطلب رضا الله و هدايته و لا تطلب المهدوية .
و أقول أيضا ؛ اعتقادي الشخصي هو ان المهدي لا يشك في نفسه و لا يظن في نفسه انه أهلا لها اصلا ، بل و دلت الاحاديث انه يبايع مكرها ، و لو سبق له من قبل البيعة أن اعتقد انه المهدي لم يكن ليتأخر عنها ساعة البيعة او ينكرها و إلا كان عاصيا لأمر رسول الله ﷺ ، رافضا لحمل الأمانة متأخراً عن طاعة و هذا محال في رجل كهذا .
بل المهدي انما هو لقب لا يصح في حق أحد حتى يجلس علي كرسي الخلافة و يبابع بعد آية الخسف بالجيش الذي يغزوه .
و سيبقى حتى وقتها مجهولا غير معلوم لعامة الناس .
و من زعم انه من خاصتهم و عنده علم فليأت بدليل بين لا شك فيه فإن لم يملك فالصمت مساره حتى يأذن الله بغير هذا .
طيب ، ماذا عن الرؤى التي تتحدث عن حياته و خلاف هذا من شؤونه ؟!
اقول: ليست لك أيها القاريء، و لا أبالي ان كان من يقرأ كلامي هو من يعلم الله انه سيكون المهدي ، ليست لك ، و علي الأصح ليس لك ان تعتقد في نفسك انها لك .
أنا اعلم يقينا ان المهدي الحقيقي في غناية عن كلامي هذا ، فالظن به خيرا ان ما عنده من التقوى قد حسم له هذه الظنون منذ مدة ان كانت مرت به اصلا .
لكن لعل من الحكمة في هذه الرؤى و مثيلاتها هو كونها احد اختبارات المهدي ، بل لعلها اختباره الاخير ، و هو ان يكون برغم هذا الزخم من الرؤى و القنوات التي تطلبه ، أنه لا يقع في فخ تزكية نفسه او العجب بها ،فلا يزال ينكر نفسه و هكذا هو فاعل باذن الله- ان كان من الأحياء - حتى تأتيه البيعة مكرها منكرا لمقام نفسه .
و في الرؤى هذه رسالة لكل مسلم ان المهدي انما هو رجل يصيبه مثل ما يصيب بعضكم ، و تعتريه أحوال كما تعتريكم ، فنعلم جميعا انه إنما زكى و اهتدى بفضل الله لا بعمله و لا تفرد له في ذاته ، بل يصيب و يخطيء كبشر ، و لكن يشاء الله له هداية و توفيقا و يعطيه الملك و الهداية .
و من فوائد تلك الرؤى ايضا ان يعلم من كان بعض حاله كحال المهدي من بلاء و شقاء رغم تحريه حسن العمل أن الله سميع بصير و أن يستبشر خيرا لنفسه و ان الله لا ينسى أصحاب البلاء ، فالمهدي مثال ينوب عن سائر المبتلين من الصالحين .
و من فوائدها أيضا ؛ ان ينشأ جيل يجتهد كاجتهاد المهدي و يصبر كصبره و يسلك دربه ، دون ان يتشرط علي الله ان يجعله بذلك صاحب الرياسة و الملك ، فيجد في الرؤى صبره و شكره علي الضر ، و تضرعه و رجاءه فيقلده في اتباعه لسيرة النبي ﷺ و في سلوك منهاج الصلاح ، و من يدري لعل الله يصلح المهدي و يصلح له قلوبا شتى اجتهدت كاجتهاده ، فشملتهم الهداية و زاد عنهم بالإمارة او ما شاء الله دون ذلك ، فمن عجز ان يكون المهدي ، فلا يعجز ان يكون مهديا .
و اخيرا اقول ، لو صدق الظن فعلا و كان المهدي حيا يرزق ، فاعلم ان النجاة في سلوك نفس مسلكه ، ألا و هو دفع أوهام الاستحقاق و ظنون صلاح النفس و تزكيتها أمام نفسها و ربها و تجنب العجب بالعمل .
و لا يجب ان يكون هذا من باب التواضع الزائف و الانكار الظاهر الذي ما زال قلب صاحبه يرجو ان يكون تواضعه مطية لبلوغها ، بل علي وجه اليقين انه ليس لها أهلا .
فإن فعل هذا بريء بإذن الله من الاوهام و الظنون الي الرضا بالله و بقسمته .
و من يكن هو صاحبها علي الحقيقة فلا يضره هذا بل ينفعه باذن الله ، فلابد ستصيبه علي غير تربص بها او طلب لها ، و ليبايعن و هو كاره كما صدق النبي ﷺ .
و من يعتقد ان بهذا سيتأخر الامر فهو بعد لم يفهم أن علم الرجل بنفسه او جهله ليس له علاقة بصيرورة الأمر إليه ، لأنه ما ينالها بمكر منه و لا علم ، بل قدر يسوقه و يسوقها الي نقطة التلاقي .

و الله اعلم بالصواب

فاطمة, احمد المفلح و رُقيّة.. يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 295
نقاط : 420
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: رد: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالسبت أبريل 13, 2024 12:38 am

.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
جزاك الله خيرًا أخي الكريم
فتح الله عليك وزادك علمًا وحكمة
.
اقتباس:
( و من يدري لعل الله يصلح المهدي و يصلح له قلوبا شتى اجتهدت كاجتهاده ،
فشملتهم الهداية و زاد عنهم بالإمارة او ما شاء الله دون ذلك ،
فمن عجز ان يكون المهدي ، فلا يعجز ان يكون مهديا )

.
تمام.. رضي الله عنك .
.

فاطمة و محمد حسين يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المفلح

احمد المفلح


المساهمات : 258
نقاط : 276
تاريخ التسجيل : 20/02/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: رد: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالأحد أبريل 14, 2024 4:07 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلام غاية في الدقة واضافة بسيطة لكلامك اخي فالجامع لهذه الشخصية المهدوية ان يصل لمرتبة الاحسان في العبادة وذلك ان يعبد الله شكرا له وليس خوف من النار ولا طمع في الجنة وانما هدفه رضى الله وطمعه رؤية وجه الله الكريم يوم القيامة وهو راضي عنه ويعبد الله على يقين بانه معه في كل احواله ولا بد من شخصية كهذه ان تصبر على جميع الابتلاءات وكما يقول المثل ( ضرب الحبيب كأكل الزبيب ) اي اكل العنب المجفف وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان لم يكن بك غضب علي فلن ابالي .. بل ان مثل هولاء الرجال يستبشرون بالابتلاءات ويعتبروها نعم من الله ويتهللون بمجيئها

فاطمة, محمد حسين و رُقيّة.. يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد حسين

محمد حسين


المساهمات : 353
نقاط : 412
تاريخ التسجيل : 25/02/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: رد: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالأحد أبريل 14, 2024 4:33 am

احمد المفلح كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلام غاية في الدقة واضافة بسيطة لكلامك اخي فالجامع لهذه الشخصية المهدوية ان يصل لمرتبة الاحسان في العبادة وذلك ان يعبد الله شكرا له وليس خوف من النار ولا طمع في الجنة وانما هدفه رضى الله وطمعه رؤية وجه الله الكريم يوم القيامة وهو راضي عنه ويعبد الله على يقين بانه معه في كل احواله ولا بد من شخصية كهذه ان تصبر على جميع الابتلاءات وكما يقول المثل ( ضرب الحبيب كأكل الزبيب ) اي اكل العنب المجفف وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان لم يكن بك غضب علي فلن ابالي .. بل ان مثل هولاء الرجال يستبشرون بالابتلاءات ويعتبروها نعم من الله ويتهللون بمجيئها
الاخ الاكبر .
جزاكم الله خيرا علي كلامكم الطيب ، نفعنا الله به و نفع بكم .
و لو تتجاوز في استدراك بسيط .
فأقول أن محبة الله عز وزجل لا تعارض و لا تنسخ مخافة عذابه و بطشه جل جلاله ، و لا تغني عن طلب رحمته و الطمع في نعمته . بل تضاف لهما و لا يغيبا عن المحب لله .
و المحبة لله دون مع التحلل من الخوف و الرجاء توشك ان تكون في نفس صاحبها محبة نظير لنظير و ند لند و العياذ بالله .
فإن لله اسماء و صفات جلال ما ذكرها زيادة ، بل بها نتلمس معرفته ، و نرى شيئا من سنا عظمته
كما انه تفضل علينا بصفات الربوبية و الرحمة لنرجوه بها .
و تارك الرجاء و الخوف فارغ القلب من معرفة مقام الله تبارك و تعالى ، فكيف يحبه اذا لم يعلم انه رحمه مما يخاف من عذابه ؟!
و كيف يحبه و هو بعد لا يرى فضلا في عطيته و قد تحلل من الطمع في جنته ؟!
أند لند و العياذ بالله ؟!
لأنه عز و جل جميل ؟! و هل عرفنا جماله و كماله و تفرده عن المثل و الشبيه تبارك و تعالى إلا بما بدا من سابغ العطاء علي المعصية ، و سعة التجاوز و قد استحققنا العذاب و هو علي ذلك القدير ؟!
له الحمد و الثناء الجميل علي كل وجه يقضي به ، لا يؤمن عذابه إلا بعفوه ، و لا ينال فضله إلا بكرمه و لا غنى لعبد عن شيء من عفوه و كرمه .

احمد المفلح و رُقيّة.. يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 295
نقاط : 420
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: رد: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالأحد أبريل 14, 2024 10:22 am

احمد المفلح كتب:
 .
.
وذلك ان يعبد الله شكرا له وليس خوف من النار ولا طمع في الجنة  
.
.
.

السلام عليكم ..
بارك الله فيك الاخ الكريم .
إليك أخي عقيدة أهل السنة والجماعة.
أولًا.. أحسن الله إليك.
.
قال تعالى : (وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ )
وقال تعالى:  (يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا )
 ويقول الله تعالى: (أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا 
وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ)
.
قال الشوكاني: 
أي: يحذر عذاب الآخرة. قاله سعيد بن جبير ومقاتل.
ويرجو رحمة ربه فيجمع بين الرجاء والخوف، 
وما اجتمعا في قلب رجل إلا فاز )
.
.
قال الشيخ العثيمين:
 فالله سبحانه وتعالى يُعْبَد محبّةً له .
ويُعبَد محبّة في توابه ، ويُعبَد خوفًا من عقابه.
كل هذا ثابت.
.
وهل أن يُغَلُب الانسان جانب الرجاء؟ 
أو جانب الخوف؟ 
.
قال بعض العلماء : 
ينبغي تغليب الرجاء عند فعل الطاعة وتغليب الخوف عن إرادة المعصية لأنه إذا فعل الطاعة فقد أتى بموجب حسن الظن فينبغي أن يغلب .
.
الرجاء وش هو الرجاء ؟ 
القبول أن الله يتقبل ويثيب 
.
وإذا همّ بالمعصية فليغلب جانب الخوف 
لئلا يقع في المعصية
.
 قال الآخرون: 
ينبغي للصحيح أن يغلب جانب الخوف ..
وللمريض أن يغلب جانب الرجاء .
.
لأن الصحيح إذا غلب جانب الخوف تجنب المعصية 
والمريض إذا غلب جانب الرجاء لقي الله وهو يحسن الظن به .
.
…فطهارة القلب هي الأصل .
أسأل الله تعالى أن يطهر قلوبنا وقلوبكم 
وأن يجعلها لينة لذكره مطمئنة بالإيمان.
رحم الله الشيخ العثيمين وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة امين
.
اللهم آمين يارب العالمين 
وصلّ اللهم على نبينا وعلى آله وصحبه وسلِم.
.

يوسف, احمد المفلح و محمد حسين يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المفلح

احمد المفلح


المساهمات : 258
نقاط : 276
تاريخ التسجيل : 20/02/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: رد: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 2:57 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحديث يدور حول الشخصية المهدية المبشر به باحاديث نبوية وليس الحديث عن شخص من عامة المسلمين ولا بد لشخصية مثل هذه الشخصية ان تصل اعلى المراتب الايمانية في عصرنا الحالي حتى يفوز بالمرتبة العليا والمقام السامي والدرجة الرفيعة في مقام القرب من الله والله سبحانه وتعالى لا يقرب اليه الا اصحاب رسول الله واحبته لانه الرسول صلى الله عليه وسلم فاز باعلى مراتب القرب فهو الحبيب الاول لله ولا قرب من الله دون محبة رسول الله ولا يمكننا ان نحب الله دون المرور برسول الله ونحن كمسلمين بشكل عام نحب رسول الله ولكن هذه المحبة ليس كلها بنسبة واحدة وتتفاوت بين مسلم واخر وفي العصر الذي يكون فيه المهدي يعيش فيه وقد تم اصلاحه فلا بد ان يكون صاحب المرتبة العليا في القرب من الله ورسوله وهي مرتبة من مراتب الاحسان العليا وهي المرتبة التي يقدم فيها المحسن الله قبل الجنة والنار ويعتبر فيها رضى الله هو الجنة وغضبه هو النار واراء العلماء على الراس والعين ولكنها لعامة المسلمين وليس لاهل القرب والخصوص فلا تثريب عليكم فيما ذهبتم اليه من اراء العلماء واتفق معكم في ذلك ولكن لا تجعلوها مقياس على اهل الخصوص وخاصة الخاصة امثال المهدي المبشر به لان مرتبته ليست كمراتب العامة من اهل الاسلام لان هولاء المهديين لا يرون شيئا غير الله واصبحوا ارواح بلا اجساد
ان هذا الموضوع شائك الخوض فيه لانه ايماني يتعلق بالقلوب اكثر من الجوارح ولا يعلم ما في القلوب الا مقلبها ولهذا كانت اراء العلماء بمستوى الوعي العامي ومن اراد التعمق اكثر فعليه بالاكثار من ذكر الله جل جلالة والصلاة على حبيب الله بعد اداء الفرائض غير منقوصة على ان يكون حاضر العقل والقلب بكل حرف يردده اللسان وليس ترديد الببغاء التي لا تعقل ما تقول
احترامي وتقديري لكم اخواني وجزاكم الله كل خير

رُقيّة.. يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيّة..

رُقيّة..


المساهمات : 295
نقاط : 420
تاريخ التسجيل : 26/03/2024

عن توهم المهدوية . Empty
مُساهمةموضوع: رد: عن توهم المهدوية .   عن توهم المهدوية . Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 9:44 am

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
نعم مفهوم، جزاكم الله خيرًا، ونفع بكم جميعًا.
.

احمد المفلح يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عن توهم المهدوية .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من توهم أنه المهدي فمصيره الموت
» النقود المهدوية
» قائمة مدعي المهدوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشَّامِلُ لِرُؤَى المَهْدِيِّ :: نَادِي الأَعْضَاءِ وَ الزُّوَّارِ :: فَوَائِدُ الأَعْضَاءِ وَ خَوَاطِرُهُمْ-
انتقل الى: